الرئيسية / أخبار العراق / نصيف: العبادي كان يقصد المالكي بالحديث عن القائد الضرورة واكتفينا بتوضيحه منعاً للخلاف

نصيف: العبادي كان يقصد المالكي بالحديث عن القائد الضرورة واكتفينا بتوضيحه منعاً للخلاف

3badi malikiأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي كان هو المقصود بمصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره رئيس الوزراء حيدر العبادي في احد تصريحاته، فيما أشارت الى أن ائتلاف دولة القانون اكتفى بالتوضيح الذي اصدره العبادي منعاً لخلاف قد يحصل داخل دولة القانون.

وقالت نصيف في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ائتلاف دولة القانون طالب العبادي بايضاح بشأن استخدام لفظ القائد الضرورة باعتبار ان هذا اللفظ حصري للنظام السابق، وصدر البيان التوضيحي الذي قد يكون كافياً”.

وأضافت نصيف، “نحن كاعضاء دولة القانون كنا نطمح ان يكون البيان اكثر ايضاحاً باعتبار ان النظام السياسي في العراق هو نظام محاصصاتي ولا يستطيع اي احد ان ينأى بنفسه عن المسؤولية، حتى العبادي”.

وأوضحت، أن “المقصود بحديث العبادي عن القائد الضرورة هو رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، بسبب عدم وجود موازنات وانتخابات في عهد نظام صدام حسين”، مستدركةً بالقول “لكن مع ذلك نحن لا نريد ان يكون هناك خلاف كبير داخل ائتلاف دولة القانون واكتفينا بالتوضيح الذي بينه العبادي”.

وتابعت نصيف “سألنا العبادي من خلال المحادثات الخاصة وقال انا لا اقصد رئيس الوزراء السابق وانما اقصد صدام حسين”.

يذكر أن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس الثلاثاء (6 تشرين الاول 2015)، أن المقصود من مصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره العبادي في احد المؤتمرات الصحفية هو “الطاغية المقبور صدام”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أتهم، بمؤتمر صحافي عقد السبت (3 تشرين الاول 2015)، من وصفه بـ”القائد الضرورة” بأنه “هدر المال العام ومنح الهبات خلال الانتخابات”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: