نائب عن بدر يكشف عن “تحركات” داخل حزب الدعوة لإقالة العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:52 صباحًا
نائب عن بدر يكشف عن “تحركات” داخل حزب الدعوة لإقالة العبادي

كشف النائب عن كتلة بدر البرلمانية علي لفته المرشدي، الاربعاء، عن وجود “تحركات” داخل حزب الدعوة الاسلامية لإقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية مقولته “قائد الضرورة”، داعياً العبادي الى الابتعاد عن التصريحات التي تؤجج الوضع العام للبلاد.

وقال المرشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هناك تحركات من بعض نواب حزب الدعوة لجمع تواقيع لإقالة العبادي على خلفية تصريحات العبادي بشأن القائد الضرورة”، مبيناً أن “هذه التصريحات ولدت ازمة داخل الحزب الواحد”.

ودعا المرشدي رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى “الاهتمام بقضية الاصلاحات والابتعاد عن التصريحات التي تؤجج الوضع السياسي العام بالبلاد”، حاثاً جميع السياسيين على “ضبط الاعصاب لاننا في حالة حرب وازمة كبيرة”.

وكان العبادي أتهم، بمؤتمر صحافي عقد في (3 تشرين الاول 2015)، من وصفه بـ”القائد الضرورة” بأنه “هدر المال العام ومنح الهبات خلال الانتخابات”.

وأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاربعاء، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي كان هو المقصود بمصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره رئيس الوزراء حيدر العبادي في احد تصريحاته، فيما أشارت الى أن ائتلاف دولة القانون اكتفى بالتوضيح الذي اصدره العبادي منعاً لخلاف قد يحصل داخل دولة القانون.

يذكر أن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس الثلاثاء (6 تشرين الاول 2015)، أن المقصود من مصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره العبادي في احد المؤتمرات الصحفية هو “الطاغية المقبور صدام”.

رابط مختصر