الرئيسية / أخبار العالم / نائب تونسي ينجو من محاولة اغتيال

نائب تونسي ينجو من محاولة اغتيال

TUNISIA-ARMY-SHOOTINGنجا النائب في البرلمان التونسي والقيادي في حزب نداء تونس الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول من محاولة اغتيال بالرصاص في مدينة سوسة الساحلية، حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت مصادر أمنية أن مسلحا أطلق وابلا من الرصاص اتجاه سيارة النائب رضا شرف الدين في مدينة سوسة الساحلية التي شهدت هجوما إرهابيا في يونيو/حزيران أودى بحياة العشرات أغلبهم من السياح.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن شرف الدين قوله في أعقاب الهجوم إن المسلح أطلق الرصاص بكثافة من سيارة مارة، وصوب نحوه أكثر من 8 رصاصات في محاولة لاغتياله، وذلك عندما كان في طريقه إلى العمل.
وشرف الدين النائب في البرلمان عن حزب “نداء تونس” الذي ينتمي إليه رئيس الجمهورية الباجي القائد السبسي، وهو أيضا رئيس فريق النجم الساحلي أحد أعرق فرق كرة القدم في تونس.

و قال شرف الدين أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ووزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي، قاما بالاتصال به للاطمئنان عليه، كما عززت السلطات الأمنية قواتها إلى موقع الحادث لفتح تحقيق.
وشهدت تونس بعد ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011 اغتيالين بارزين استهدف الأول المعارض السياسي شكري بلعيد في 6 فبراير/شباط 2012، والثاني النائب محمد البراهمي في 25 يوليو/تموز 2013، ولا تزال التحقيقات مستمرة للكشف عن الجهة التي تقف وراء الاغتيالين.

تأتي محاولة الاغتيال، بعد تصريحات مدوية للإعلامي التونسي معز بن غربية، قال فيها إنه يملك معلومات حول عمليات الاغتيال التي هزت تونس ما بعد 2011.

وكشف أيضا عن معرفته بالمتورطين والمسؤولين عن الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا متحف باردو والمنتجع السياحي بسوسة، تصريحات صدمت الشارع التونسي وشرعت الجهات القضائية في التحقيق بمدى صحة هذه التصريحات التي تنذر على ما يبدو بعاصفة سياسية غير مسبوقة.

المصدر: وكالات

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الانتربول” يلغي ملاحقة القرضاوي المتهم بالتحريض على الإرهاب في العراق

أكدت منظمة الشرطة الدولية ” الانتربول” الأربعاء، انها ألغت الإشعارات المتعلقة بملاحقة الرئيس السابق للاتحاد ...

%d مدونون معجبون بهذه: