مكتب العبادي يعلن اكتشاف “ملف فساد” خلال هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:51 صباحًا
مكتب العبادي يعلن اكتشاف “ملف فساد” خلال هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن اكتشاف “ملف فساد” خلال هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث، نافيا في الوقت ذاته صحة تصريحات بعض النواب بخصوص عدم قيام الحكومة بإجراءات لإعادة هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “لا صحة لتصريحات بعض النواب بخصوص عدم قيام الحكومة بإجراءات لإعادة هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث، وسحب الاعداد الزائدة عما حدده رئيس الوزراء خلال حزمة الاصلاحات”، مبينا أن “إجراءات عديدة اتخذت لتفعيل أمر رئيس الوزراء بهذا الصدد”.

وأشار الحديثي إلى أنه “تم نقل آمري الافواج الرئاسية وافواج الحمايات الشخصية الى وزارتي الدفاع والداخلية، وكذلك تم جرد موجودات هؤلاء الافراد”، لافتا إلى أنه “تم اكتشاف أن بعض هؤلاء المنتسبين لا وجود لهم فعليا وبالتالي تم كشف ملف فساد سيحاسب المسؤولون عنه”.

وبين الحديثي أن “هناك بعض الافواج تمسك مناطق محاذية للمنطقة الخضراء ومناطق مهمة في مركز العاصمة، وبالذات الجادرية والكرادة، وستبقى هذه الافواج جزءا منها لمسك الملف في هذه المناطق حسب المتطلبات الأمنية، وسيتم نقل البقية الى مناطق اخرى حسب الضرورة الامنية والمقتضيات العسكرية”، مشددا على أن “الاجراءات بهذا الصدد مستمرة ولا تراجع عنها”.

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، في (9 آب 2015)، بتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث والنواب والدرجات الخاصة.

رابط مختصر