قيادي بالدعوة ينفي ما نشرته وسائل الاعلام عن توجه دولة القانون لتغيير العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:55 صباحًا
قيادي بالدعوة ينفي ما نشرته وسائل الاعلام عن توجه دولة القانون لتغيير العبادي

نفى القيادي في حزب الدعوة وليد الحلي، الاربعاء، ما نشرته بعض وسائل الاعلام عن توجه كتلة دولة القانون الى تغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي، معتبرا ان تلك الانباء هي فبركات اعلامية تهدف إلى خلق الخلافات والأزمات.

وقال الحلي في حديث لت السومرية نيوز، ان “ما روجته بعض وسائل الاعلام حول توجه كتلة دولة القانون لتغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي، عار عن الصحة”، مبينا ان “تلك الانباء هي فبركات اعلامية تهدف الى خلق الخلافات والأزمات”.

ودعا الحلي وسائل الإعلام الى “توخي المصداقية والعودة الى المعنيين للتأكد من صحة مثل هذه الاخبار”.

وكشف النائب عن كتلة بدر البرلمانية علي لفته المرشدي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء (7 تشرين الاول 2015)، عن وجود “تحركات” داخل حزب الدعوة الاسلامية لإقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية مقولته “قائد الضرورة”، داعياً العبادي الى الابتعاد عن التصريحات التي تؤجج الوضع العام للبلاد.

يذكر ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف اكدت، اليوم الاربعاء، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي كان هو المقصود بمصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره رئيس الوزراء حيدر العبادي في احد تصريحاته، فيما أشارت الى أن ائتلاف دولة القانون اكتفى بالتوضيح الذي اصدره العبادي منعاً لخلاف قد يحصل داخل دولة القانون.

رابط مختصر