الرئيسية / أخبار العراق / علاوي: المرجعية لم تمنع العبادي من التشاور بشأن الإصلاحات

علاوي: المرجعية لم تمنع العبادي من التشاور بشأن الإصلاحات

ayad alawiأكد رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، الاربعاء، أن المرجعية الدينية لم تمنع رئيس الوزراء حيدر العبادي من “التشاور” بشأن الإصلاحات التي أعلن عنها مؤخراً، معتبرا أن العبادي انفرد بقراراته ولم يتشاور حتى مع “رب العباد”.

وقال علاوي خلال حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي انفرد بقراراته والإصلاحات الأخيرة التي اعلن عنها، ولم يتشاور فيها حتى مع رب العباد في صلاته”، لافتاً إلى أن “هذا الاسلوب شبيه باسلوب رئيس النظام السابق صدام حسين”.

وأضاف علاوي، أن “العبادي ابلغني في اتصال هاتفي معه قبل فترة بأني ليس مستهدفاً وان هذه التوجيهات هي من المرجعية”، مبيناً أن “المرجعية الدينية لم تمنع العبادي من التشاور بشأن الإصلاحات”.

وتابع علاوي، أنه عمل على “دعم العبادي اقليمياً خلال الفترة الماضية”، كاشفاً عن أنه “تم تكليفي من قبل احد الاقطاب الحكومية للتحرك على قضية معينة لا استطيع الافصاح عنها حالياً”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، امس الثلاثاء (6 تشرين الاول 2015)، أن الإصلاحات عملية “طويلة ومضنية”، مشيراً إلى أن هناك من يحاول إشاعة أجواء الفوضى لاستمرار الفساد.

يذكر أن العبادي أعلن مؤخراً عن اطلاق ما سماها بـ”حزمة الإصلاحات” كان ابرزها اعفاء نواب رئيسي الجمهورية والوزراء من مناصبهم وإلغاء عدد من الوزارات ودمج أخرى مع بعضها، وذلك بعد تظاهرات واحتجاجات شعبية شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات أخرى خلال الاسابيع الماضية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سائرون يحذر من المتاجرة بالدرجات الوظيفية

حذر تحالف سائرون، الخميس، من مغبة الاستيلاء والمتاجرة بالدرجات الوظيفية، داعيا الى انزال اشد العقوبات ...

%d مدونون معجبون بهذه: