قمة نارية بين “الأخضر” السعودي و”الأبيض” الإماراتي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 3:20 مساءً
قمة نارية بين “الأخضر” السعودي و”الأبيض” الإماراتي

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يستضيف المنتخب السعودية لكرة القدم، الخميس، نظيره الإماراتي في قمة نارية بمدينة جدة، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.
ويسعى “الأخضر” السعودي إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي وتوسيع الفارق بينه وبين “الأبيض” الإماراتي، ومن ثم اعتلاء صدارة المجموعة، فيما يأمل الضيوف بخطف الصدارة وإلحاق مضيفه أول خسارة وتعويض النقاط التي فقدها في مباراته الأخيرة أمام نظيره الفلسطيني.

المنتخب السعودي يدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 9 من 3 مباريات، على فلسطين 3-2 وتيمور الشرقية 7-صفر وماليزيا 3-0 بقرار من الاتحاد الدولي بعد توقفها قبل نهايتها والنتيجة 2-1 للسعودية بسبب الشغب الجماهيري.

أما منتخب الإمارات فيدخل المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات حيث فاز في الأولى على تيمور الشرقية 1-صفر وكسب الثانية أمام ماليزيا 10-صفر وتعادل في الثالثة أمام فلسطين بدون أهداف.

وتحمل المواجهة التي تجمع المنتخبين الرقم 32 في تاريخ مواجهاتهما على المستوى الرسمي والودي حيث سبق أن التقيا في 31 مباراة فاز الأخضر في 19 مباراة وفاز الأبيض في 6 مباريات وحسم التعادل 6 مباريات أيضا، وسجل الهجوم السعودي 43 هدفا بينما سجل نظيره الإماراتي 20 هدف.

رابط مختصر