بوتين يعلن ان أولاند اقترح “توحيد جهود” جيش الأسد والجيش السوري الحر وأوساط الرئيس الفرنسي تنفي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 6:03 مساءً
بوتين يعلن ان أولاند اقترح “توحيد جهود” جيش الأسد والجيش السوري الحر وأوساط الرئيس الفرنسي تنفي

موسكو- ستراسبورغ- (أ ف ب): اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء ان نظيره الفرنسي فرنسوا أولاند اقترح عليه فكرة “مثيرة للاهتمام” تقضي بـ”توحيد جهود” الجيش النظامي و”الجيش السوري الحر” المعارض للرئيس السوري بشار الاسد، فيما اعلنت مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي أن أولاند لم يقترح ذلك.

وقال الرئيس الروسي ان أولاند قدم هذا الاقتراح الجمعة خلال قمة مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو في باريس.

كما اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء خلال لقاء مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان الطيران الروسي سيساند الجيش السوري في عملياتها البرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال بوتين بحسب تصريحات نقلها التلفزيون الروسي ان العمليات العسكرية الروسية المقبلة في سوريا “ستكون متزامنة مع العمليات البرية للجيش السوري كما ان سلاح الجو سيساند بشكل فعال هجوم الجيش السوري”.

ومن جانبها، اعلنت مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي الاربعاء أن فرنسوا أولاند لم يقترح تحالفا بين الجيش السوري النظامي و”الجيش السوري الحر” المعارض للرئيس بشار الاسد خلافا لما اعلنه الرئيس الروسي مشيرة الى انه ذكر فلاديمير بوتين “بضرورة وجود المعارضة السورية” في مفاوضات السلام.

واوضحت المصادر أن “الرئيس تحدث عن ضرورة وجود المعارضة السورية في أي مفاوضات محتملة. والبقية ليست فكرة فرنسية”. وسيلقي هولاند كلمة لاحقا مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ (شرق فرنسا).

رابط مختصر