بالفيديو … “التمساح” تهجم على “داعش” وتحمي المقاتلات الروسية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 6:21 مساءً
بالفيديو … “التمساح” تهجم على “داعش” وتحمي المقاتلات الروسية في سوريا

تقوم طائرات الهليكوبتر الهجومية من طراز Mi-24 “التمساح” بدوريات منتظمة في المنطقة حول القاعدة الجوية الروسية في سوريا، حيث تقوم المروحية بأداء المهام على ارتفاع منخفض لحماية المنطقة من التعرض للاستفزاز.

ويظهر الفيديو أن المروحيات من طراز Mi-24 تقوم بالدوريات مع حمولة قتالية كاملة، بالصواريخ غير الموجهة والموجهة.

كما تشارك هذه المروحية الرائعة في قصف مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي، ضمن العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش الروسي هناك.

وتعتبر “مي — 24″ مروحية هجومية ومروحية نقل عسكري خفيفة من إنتاج مصنع ميل في موسكو، دخلت الخدمة في الاتحاد السوفييتي لأول مرة عام 1972، وما زالت روسيا والدول التي كانت ضمن الاتحاد السوفييتي تستخدم المروحية كما تستخدمها العديد من الدول الأخرى حتى الآن.
وتمتلك المروحية رشاشا رباعي الفوهة عيار 12.7 مم على قاعدة متحركة، والأسلحة الملحقة: قنابل ذات سقوط حر، قذائف غير موجهة عيار ما بين 57 ـ 240 مم، منظومة ” فَلانغا” المضادة للدبابات، مخازن رشاشة، وكذلك حوالى 8 أشخاص في قسم الإنزال المظلي. وصممت هذه المروحية في البداية كعربة جنود قتالية طائرة (مع تصفيح ثقيل وأقسام كبيرة للحمولة وأسلحة ثقيلة على متنها)، وبشكل عام فإن هذه الآلة الطائرة لا تعدّ مروحية، فلها ما يشبه الأجنحة، ولذلك فإن هذا “التمساح” لا يستطيع أن يبقى معلقاً فوق مكان واحد، ومن أجل الإقلاع من الأرض يتطلب الأمر مدى للانطلاق من مدرج الطائرات مثل الطائرة، وإلاّ فلا يمكنها أن ترفع ذيلها الثقيل في الهواء، بالإضافة إلى قسم الحمولة المليء بالكامل والأسلحة الملحقة.

رابط مختصر