مسؤول غربي يؤكد للميادين أن داعش يسعى الى تنفيذ عمليات نوعية في مناطق جديدة في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 3:11 صباحًا
مسؤول غربي يؤكد للميادين أن داعش يسعى الى تنفيذ عمليات نوعية في مناطق جديدة في العراق

كشف مسؤول غربي للميادين عن مخططات داعش الاقليمية التي ستعمل على اغتيال شخصيات رسمية ودينية عراقية عليا وايرانية عسكرية رفيعة، بهدف إرباك غرفة العمليات العراقية السورية الروسية الايرانية في بغداد، مشيرأً إلى أن منبع المعلومات الموثقة هو رصد ميداني على الارض وفك رموز محادثات مشفرة للتنظيم المذكور-أثبت التخطيط والتنسيق بين داعش وجهات استخبارية اقليمية.

كشف مسؤول غربي للميادين أن تنظيم “داعش” يسعى إلى تنفيذ عمليات نوعية في مناطق جديدة في العراق، وأن رصد الاتصالات المشفرة أثبت التخطيط والتنسيق بين داعش وجهات استخبارية اقليمية.

المسؤول أشار إلى أن خطة داعش الاقليمية تعمل على اغتيال شخصيات رسمية ودينية عراقية عليا وايرانية عسكرية رفيعة، وإرباك غرفة العمليات العراقية السورية الروسية الايرانية في بغداد لتشويه صورة التنسيق الرباعي.

كذلك قال المسؤول إن واشنطن أبلغت بغداد امتعاضها من أي رفع جدي لمستوى التنسيق والتسليح مع موسكو وإن أميركا تمنت على العراق إثبات أن التنسيق مع روسيا لا يتجاوز التشاور غير التنفيذي على الارض.

ولفت المسؤول إلى أن واشنطن أبلغت بغداد عدم اعتراضها على تبادل المعلومات والتواصل الاستخباري بين العراق وسوريا، لكنه قال ان واشنطن أبلغت بغداد امتعاضها من اي رفع جدي لمستوى التنسيق والتسليح مع موسكو.

ميدانيأ، قال المسؤول الغربي ان داعش يخشى بقوة استهداف الطائرات الروسية لمواقعه على الحدود مع سوريا،

المصدر: الميادين

رابط مختصر