قائد أميركي: القوات العراقية بحاجة للمزيد من التدريب لهزيمة داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 2:02 صباحًا
قائد أميركي: القوات العراقية بحاجة للمزيد من التدريب لهزيمة داعش

أكد مسؤول عسكري أميركي، اليوم الاثنين، أن القوات العراقية هي من ستحقق التغيير في الحرب ضد (داعش) بمساندة جوية من التحالف، مبيناً أن تلك القوات بحاجة للمزيد من التدريب لتتمكن من هزيمة ذلك التنظيم ومسك الأرض بعد تحريرها.

جاء ذلك في تصريحات لقائد اللواء القتالي الثالث لقوات المظليين بالجيش الأميركي، العقيد كيرتس بوزارد، الذي أنهى مهمة تدريبية للجيش العراقي استمرت تسعة أشهر، وعاد للولايات المتحدة، وفقاً لما أورده موقع فاي اوبزيرفر Fay Observer الإخباري، وتابعته (المدى برس).

وأعرب بوزارد، عن اعتقاده أن “العراقيين بإمكانهم تحقيق النصر على داعش”، مشيراً إلى أن هناك “ثقة متجددة لدى العراقيين، وأن جيشهم أفضل من تنظيم داعش ويمكنه الانتصار عليه، كونه متمكناً ويحتاج فقط إلى بعض التدريب”.

وأضاف القائد العسكري الأميركي، أن “قرابة 1300 مظلي من ستة فصائل في اللواء القتالي الثالث للفرقة 82 المحمولة جواً، شارك في تدريب عناصر الجيش العراقي لصقل قدراتهم ليتمكنوا من إلحاق الهزيمة بداعش”، مبيناً أن “القوات البرية العراقية هي من ستحقق التغيير” .

ورأى بوزارد، أن “الضربات الجوية لن تحسم المعركة ضد داعش، كونها تحتاج إلى قوات برية”، عاداً أن ذلك “يتطلب من القوات العراقية أن تمسك الأرض بعد تحريرها، لذلك فإن التدريب يعتبر ضرورياً جداً”.

وأكد القائد العسكري، أن قواته “أكملت تدريب أكثر من 12 ألفاً و400 جندي عراقي على المهارات القتالية الأساس والمتقدمة”، لافتاً إلى أن “عملية تجنيد المزيد من المتطوعين مستمرة”.

وخلص بوزارد، إلى أن “الجيش العراقي يدرك أهمية التدريب، وحقق تقدماً على يد قوات التحالف”.

رابط مختصر