“ظواهر تهديفية” في دوريات أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 12:53 صباحًا
“ظواهر تهديفية” في دوريات أوروبا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

ما لبث روبرت ليفاندوفسكي أن حقق رقما “إعجازيا” عندما سجل 5 أهداف لفريقه بايرن ميونيخ في 9 دقائق، حتى ألحقه برقم قياسي جديد يضاف إلى سجلات الدوري الألماني.

فالمهاجم البولندي سجل الأحد، ثلاثية في مرمى فريقه السابق بوروسيا دورتموند، أضيفت إلى خماسيته في مرمى فولفسبورغ (الأسرع في تاريخ اللعبة) وثنائية ضد ماينز، ليصبح أول لاعب في تاريخ الـ”بوندسليغا” يسجل 9 أهداف في 3 مباريات متتالية.

كما عادل اللاعب صاحب الـ 27 عاما، بتسجيله 12 هدفا في أول 8 جولات في المسابقة، الرقم القياسي لكريستيان مولر في موسم 1964-1965، وغيرد مولر في موسم 1968-1969.

وتضاف تلك الأرقام التي حققها ليفاندوفسكي إلى عدة ظواهر تهديفية أخرى، شهدتها البطولات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، أبطالها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

فقبل أيام عادل رونالدو الرقم القياسي لراؤول غونزاليس كهداف لريال مدريد على مر العصور، بعدما أحرز هدفين ليقود الفريق الإسباني للفوز 2-صفر على مضيفه مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.

وبالهدفين رفع رونالدو رصيده إلى 323 هدفا بالتساوي مع راؤول، وأي هدف يسجله للفريق الملكي لاحقا سيضعه منفردا على رأس قائمة الهدافين، علما أن الهدفين عززا تصدر “الدون” لقائمة هدافي دوري الأبطال عبر العصور برصيد 82 هدفا.

أما أغويرو فقد أصبح خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي اعتمد عام 1992، يسجل 5 أهداف في لقاء واحد، بعد أندي كول وألان شيرر وجيرمان ديفو والبلغاري ديميتار برباتوف.

وقاد مهاجم مانشستر سيتي فريقه لفوز كاسح على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة 6-1، السبت، منها خماسية حملت توقيع أغويرو وحده سجلها في 20 دقيقة، ليكون صاحب أسرع خماسية في تاريخ المسابقة.

لكن المهاجم الفذ فقد فرصة أن يصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما استبدله المدرب مانويل بيلغريني بعد دقيقتين من هدفه الخامس.

وحجز “إبرا” مكانا لنفسه في نادي الأرقام القياسية التهديفية هذا الموسم، عندما سجل لفريقه باريس سان جرمان مرتين في شباك أولمبيك مرسيليا، الأحد، في الدوري الفرنسي.

وأصبح السويدي الدولي الهداف التاريخي لباريس سان جرمان بعدما نفذ ركلتي جزاء بنجاح في الشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 110 أهداف مع فريقه متقدما بهدف واحد على الرقم السابق للبرتغالي بيدرو باوليتا الذي لعب مع النادي بين عامي 2003 و2008.

رابط مختصر