مقتل 16 قياديا من “الدولة” بينهم عرب جنوب الموصل العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:55 مساءً
مقتل 16 قياديا من “الدولة” بينهم عرب جنوب الموصل العراقية

الموصل – (د ب أ)- أعلن مصدر أمني عراقي في شرطة نينوى الاثنين عن مقتل 16 قياديا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بقصف للتحالف الدولي استهدف مقرات التنظيم في قضاء الحضر جنوب الموصل / 400 كم شمال بغداد./

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن قصفا مكثفا نفذته طائرات التحالف الدولي على مقرات التنظيم في قضاء الحضر أسفر عن مقتل 16 قياديا في التنظيم أغلبهم من جنسيات عربية .

وأوضح المصدر أن القصف الذي تعرضت له مقرات ومعاقل تنظيم داعش أجبر أغلب عناصر التنظيم على الانسحاب باتجاه نواحي جنوب الموصل فيما طوقت عناصر أخرى المدينة ونقلت كافة جثث قياديهم الى الطب العدلي بالموصل.

وعلى الصعيد نفسه ، كشف مصدر عسكري في محافظة نينوى اليوم أيضا عن سحب التنظيم عشرات من نقاط التفتيش التابعة له في مناطق جنوب الموصل باتجاه المدينة .

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية بالجيش العراقي إن العشرات من نقاط تفتيش تنظيم داعش التي كانت منتشرة في ناحية القيارة والشورى وحمام العليل جنوبي الموصل انسحبت باتجاه الموصل مع عجلاتهم وأسلحتهم الخفيفة.

وأشار السبعاوي إلى أن الانسحاب جاء على خلفية تقدم القوات الأمنية والعسكرية باتجاه مناطق جنوب الموصل فضلا عن ترقب عملية امنية لتحرير مدينة الموصل من قبضة داعش .

وسيطرت عناصر تنظيم داعش على مدينة الموصل في العاشر من حزيران/يونيو من العام الماضي بعد انسحاب القوات الأمنية والعسكرية منها وأعلانها ولاية تابعة لتنظيم.

رابط مختصر