الملك سلمان يؤكد دعم السعودية للشرعية اليمنية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 11:20 مساءً
الملك سلمان يؤكد دعم السعودية للشرعية اليمنية

الرياض: بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس اليمن عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد الملك سلمان دعم المملكة الكامل للحكومة الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه. وأكد الملك سلمان أن أمن اليمن “جزء لا يتجزأ من أمن المملكة السعودية ودول الخليج”.

وعقدت جلسة مباحثات في القصر الملكي في جدة، جرى خلالها “مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات”.

وأشاد هادي “بجهود المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته في المحنة التي يمر بها، ودورها المحوري والفاعل مع دول التحالف في تحقيق النجاحات والانتصارات التي يسعد بها الشعب اليمني”.

وتناول اللقاء جملة المساعدات الملحة للشعب اليمني في هذه الظروف، بما فيها جوانبها الإنسانية والتنموية والإعمار والبناء.

ميدانيًا، استعادت القوات الشرعية اليمنية بمساندة من التحالف العربي بقيادة السعودية، الاثنين، عدداً من المواقع في محافظة مأرب المحاذية للعاصمة صنعاء، وذلك بعد أن خاضت معارك مع ميليشيات الحوثيين وصالح، حيث تمكنت قوات الشرعية من بسط سيطرتها على منطقة الجفينة والفاو والإشراف جنوبي غربي مأرب، إلى جانب مناطق تبة ماهر شمال غربي مأرب. وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم.

ايلاف

رابط مختصر