كارتابولوف: الضربات الجوية الروسية في سوريا ستتواصل وتتكثف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 3:33 مساءً
كارتابولوف: الضربات الجوية الروسية في سوريا ستتواصل وتتكثف

مسؤول في رئاسة الاركان الروسية يقول إن الجيش الروسي أوصى الولايات المتحدة بوقف طلعاتها الجوية في مناطق عمل سلاح الجو الروسي في سوريا، والاستخبارات العسكرية الروسية ترصد تحركات داعش وتسجل هروباً جماعياً من المواقع التي كانت تحت سيطرتهم.
قال المسؤول في رئاسة الأركان الروسية أندريه كارتابولوف إن طالجيش الروسي أوصى الولايات المتحدة بوقف طلعاتها الجوية في مناطق عمل سلاح الجو الروسي في سوريا”.
وأضاف إن “الضربات ستتواصل وتتكثف على الإرهابيين”. وأشار إلى أن “الضربات الجوية الأخيرة أضعفت بنحو كبير قدرة الإرهابيين”، لافتاً إلى أنها “استهدفت أكثر من خمسين هدفاً لداعش”.
وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الطائرات الروسية قصفت 10 مواقع لداعش في سوريا. وأشارت إلى أن الغارات قصفت معسكراً تدريبياً للارهابيين، ومصنعاً للأحزمة الناسفة.
قيادة الأركان الروسية بدورها أعلنت أن الاستخبارات العسكرية الروسية ترصد تحركات عناصر تنظيم داعش وسجلت هروباً جماعياً من المواقع التي كانت تحت سيطرته.
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف أعلن بدوره عدم تسجيل وجود أي وسيلة للدفاع الجوي في مناطق عمل الطائرات الروسية في سوريا. وأشار في مؤتمر صحافي إلى “قيام طائرات من دون طيار بالبحث عن الأهداف المطلوب ضربها”.
في المقابل، نفى السكرتير الصحافي للكرملين دميتري بيسكوف ما وصفها “بالشائعات الكاذبة” التي تحدثت عن قصف سلاح الجو الروسي المعارضة السورية المعتدلة.
وقال بيسكوف إن “هناك من يحاول فرض مثل هذه الأخبار من الخارج وبعضها ظهر حتى قبل بداية المشاركة الروسية”، مضيفاً إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سأل الأطراف الأوروبية عن شرح معنى معارضة معتدلة، وكيف يمكن تفريقها عن غير المعتدلة”.

المصدر: الميادين

رابط مختصر