قيصر الغناء العربي يروي قصص ‘مدرسة الحب’

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:22 مساءً
قيصر الغناء العربي يروي قصص ‘مدرسة الحب’

بغداد – حسم المطرب العراقي كاظم الساهر الجدل الدائر في الصحافة العربية حول مشاركته في مسلسل “مدرسة الحب” من عدمه، مؤكدا أنه سيتواجد فيه بعد الاتفاق مع مخرج العمل صفوان مصطفى نعمو.

و”مدرسة الحب” قصة الكاتب رازي وردة، وتنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع.

ويقع المسلسل في ستين حلقة تتناول ثلاثين قصة حب على شكل ثنائيات ويضم ألمع نجوم الغناء العربي من سوريا، ومصر، ولبنان، ودول الخليج العربي، والعراق.

وكشف كاظم الساهر الملقب بـ”قيصر الغناء العربي” عن أن مشاركته في العمل لن تكون بصفة ممثل كما روّجت وسائل إعلام عربية، بل سيحضر في المسلسل بصفة راوٍ للقصص التي سيتناولها العمل.

وهذه المرة الأولى التي سيظهر فيها الساهر لجمهوره العربي بصورة راوٍ، كما أنها ستكون عودة له إلى الدراما بعد 25 عاما على ظهوره في التمثيل في مسلسل في تلك الحقبة.

وأكد الساهر أنه سعيد جدا لتواجده مع الجمهور العربي في مسلسل ينبض بالأحاسيس والمشاعر.

ورأى أن صوته كمطرب لا يتوقف عند الغناء، بل يمكن استثماره في السرد والإلقاء في أعمال فنية كـ”مدرسة الحب”.

وانطلق تصوير المسلسل العربي “مدرسة الحب” للمخرج السوري مصطفى صفوان نعمو في العاصمة السورية دمشق.

وسيتم تصوير المشاهد في دمشق ومجموعة من العواصم العربية على غرار بيروت والقاهرة ودبي، ويشهد مشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن والغناء في سوريا ولبنان ومصر والخليج العربي.

والتحق المطرب والملحن اللبناني مروان خوري بالفنان المصري هاني شاكر في المسلسل التليفزيوني في أول تجربة تمثيل يخوضها.

وقال المطرب اللبناني المعروف باغانيه الرومانسية والحالمة في بيان إنه وقع قبل فترة عقد المشاركة في بطولة المسلسل، معبرا عن سعادته بالتجربة التي تعد خطوة جديدة في مسيرته الفنية.

ويخوض النجم المصري هاني شاكر أولى تجاربه الدرامية من خلال المسلسل الجديد بمشاركة 30 فنانا من مختلف الدول العربية.

وقال النجم هاني شاكر إنه “سعيد بهذا المشروع”، معتبراً هذا العمل الأهم على صعيد الدراما إنتاجيا وفنياً.

وأضاف “ما كنت أفكر يوما بالعمل إلا في الغناء لكن بعد قراءتي للنص تبين لي أننا سنكون أمام مشروع ضخم يقدم أرشيفا يُغني الحركة الدرامية العربية فضلا عن أن المسلسل يضم نجوما من مختلف البلدان العربية، وهذا ما أراه يأتي في توقيته المناسب”.

وأكد صفوان نعمو أن مسلسله الجديد تجري أحداثه ضمن جزء واحد متضمنًا 60 حلقة تنقسم إلى 20 ثلاثية تنبض كل واحدة منها بقصة حب خاصة، فيما تتنوع تلك القصص بين علاقات الحب كافة.

وقال صفوان نعمو: “المسلسل ليس مرتبطًا فقط بعلاقات الحب الرومانسية التي تجمع بين العشاق، بل يتعدى ذلك إلى علاقات الحب التي تجمع بين الأخ وأخيه، والابن وأمه، فالعنوان هو مدرسة الحب المدرسة التي تشمل جميع انواع الحب”.

وأكد المخرج السوري أن العديد من المطربين الكبار في العالم العربي وجهت لهم الدعوة للمشاركة كممثلين في المسلسل وأبدوا موافقتهم المبدئية كما وقع عدد منهم العقود بالفعل.

واضاف أن “العمل يجمع نجوم الوطن العربي تحت سقف الفن بعيدا عن التجاذب السياسي بين الدول”.

وقالت الممثلة المعروفة أمل عرفة: “سأستمتع كثيرًا في أدائي كممثلة في العمل، وذلك لشدة شوقي للحديث عن الحب في زمن ضاقت فيه مساحة حتى التفكير به”.

وأشارت إلى أنها ترى بأن المجتمع بات بأمس الحاجة للرومانسية ولذلك انضمت إلى مدرسته.

واعتبر النجم باسم ياخور ان المسلسل ينجح في ترجمة أفكار تتطلبها المرحلة الحالية من حياتنا المعقدة بالتجاذبات السياسية والفكرية.

وعبرت النجمة اللبنانية وردة الخال، عن سعادتها بتقديم أدوار الحب التي تشتاق لها، وبانها ستشارك في أكثر من قصة حب ضمن العمل.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر