«المنبر الإسلامي»: التدخلات «الصفوية الروسية» في سوريا عار بجبين العرب والمسلمين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 3:49 مساءً
«المنبر الإسلامي»: التدخلات «الصفوية الروسية» في سوريا عار بجبين العرب والمسلمين

نورالدين المنصوري
أكدت «جمعية المنبر الوطني الإسلامي» بمملكة البحرين أن ما يجري الآن على الأراضي السورية من تدخلات عسكرية إيرانية-روسية وبدعم صهيوني أمريكي هو احتلال واضح وصريح لأرض عربية وإسلامية في ظل صمت عربي رسمي مخزي، داعية إلى ضرورة مواجهته والتصدي له حتى لا تسقط سوريا والمنطقة بأيادي أعداء الأمة.

وأكدت الجمعية أن التدخلات «الصفوية الروسية» لإنقاذ نظام مجرم سفاح وذبح الشعب السوري على مرأي ومسمع من العالم هو عار بجبين العرب والمسلمين وفضيحة كبرى لما يسمى النظام العالمي ومؤسساته التي صمتت على هكذا جرائم ترتكب ليل نهار.

وأضافت «المنبر الإسلامي» أن التدخلات العسكرية الروسية والإيرانية هي انتهاك واضح وصريح لجميع مبادىء القانون الدولي في ظل صمت مخجل لـ«الأمم المتحدة» وهو انتهاك للسيادة العربية وتدنيس لأراضي هي جزء عزيز من الأمة الإسلامية.

ودعت الجمعية الشعوب والحكومات العربية لإغاثة الشعب السوري ودعم ثورته التي كانت سلمية إلى أن بدأ النظام السوري في القتل والتدمير وارتكاب جرائم بحق العزل غير مسبوقة.

وشدت «المنبر الإسلامي» على أنها تبرأ إلى الله من دماء إخوانها من الشعب السوري الشقيق، داعية الشعوب إلى التكاتف مع إخوانهم السوريين ودعمهم بكل الوسائل والسبل المتاحة لإنقاذهم من أعداء الأمة الذين يستبيحون الأرض والعرض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

رابط مختصر