العبادي: ليس لدينا أي تحفظ لقصف روسيا مواقع «داعش» في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:48 صباحًا
العبادي: ليس لدينا أي تحفظ لقصف روسيا مواقع «داعش» في العراق

بغداد ـ من علي جواد: أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن بلاده ليس لديها أي تحفظ في حال قررت روسيا ضرب مواقع تنظيم «الدولة» في العراق، بعد الحصول على موافقة بغداد، مشيرا أن واشنطن متحفظة على «التحالف الرباعي» الذي يضم العراق وسوريا وإيران وروسيا.
وقال العبادي، خلال مؤتمر صحافي، عقده في مبنى الحكومة ببغداد أمس، إن «التحالف الرباعي الذي يضم العراق وسوريا وإيران وروسيا، تحالف أمني واستخباري، وليس هناك مانع من تزويدنا بالسلاح من قبل التحالف الرباعي، وأي معونات لمحاربة داعش سنأخذها».
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، الأحد الماضي، بدء التنسيق الأمني والاستخباري بين الدول الأربعة لاستهداف تنظيم «الدولة»، لكنها لم تعلن تفاصيل التنسيق.
وأضاف العبادي «نحن في العراق ليس لدينا أي تحفظات إن كانت روسيا تريد توجيه ضربات جوية ضد داعش في العراق، لكن بشرط موافقة الحكومة العراقية، وأنا مستغرب من بعض الأطراف التي تحفظت على التعاون مع روسيا ضد» التنظيم.
وتابع قائلا «خلال وجدي في نيويورك (على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة) أجريت 30 لقاء مع قادة وزعماء ومسؤولين دوليين تركزت على تحصيل الدعم للعراق في حربه ضد داعش»، لافتا أن «الولايات المتحدة الأميركية لديها تحفظ على التنسيق الأمني مع روسيا وايران وسوريا».
وشدد العبادي على أن بلاده ستأخذ بأي إسناد أو دعم من أي طرف في سبيل مواجهة «الدولة».

رابط مختصر