نائب عن نينوى: داعش مربك في الموصل وتحرير المحافظة قريب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:58 مساءً
نائب عن نينوى: داعش مربك في الموصل وتحرير المحافظة قريب

أعتبر النائب عن نينوى نايف الشمري، السبت، أن “داعش” بات “مربكاً” في المحافظة بسبب الضربات الجوية الدقيقة التي تلقاها ومقتل قيادات كبيرة فيه، مبينا أن تحرير نينوى أصبح قريباً، فيما بين أن الأهالي يطالبون بإلحاق مديرية شرطة المحافظة بقيادة عمليات نينوى.

وقال الشمري في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن “الضربات الجوية التي تلقاها داعش في محافظة نينوى وقتل قيادات كبيرة في التنظيم، بالإضافة الى المعلومات الدقيقة التي يتم تزويدها للأجهزة الأمنية والاستخباراتية من قبل أهالي نينوى، أربكت التنظيم وجعلته ينهار”، موضحاً أن “أهالي نينوى لديهم يقين بأن تحرير مدينتهم أصبح قريبا وان الشمس ستشرق من جديد وستعود نينوى أمنة ومستقرة”.

ودعا الشمري مواطني محافظته الى “الإبلاغ عن أي عنصر إرهابي ذاق الويل منه أهالي المحافظة”، مشيرا الى أن “التسريع في تحرير نينوى سينهي هذا التنظيم من ارض العراق”.

وبين الشمري أن “أهل نينوى يطالبون رئيس الوزراء ووزير الداخلية بضرورة إلحاق مديرية شرطة نينوى بقيادة عمليات نينوى وفتح باب التطوع لأبناء المدينة لرغبتهم الكبيرة بتحرير مدينتهم”.

يذكر أن القوات الأمنية بجميع صنوفها وبمساندة من الحشد الشعبي وأبناء العشائر تواصل عملياتها العسكرية لتحرير الأراضي الخاضعة تحت سيطرة “داعش”، فيما تقصف طائرات القوة الجوية والتحالف الدولي مواقع التنظيم في تلك المناطق، تسفر عن تكبيده خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

رابط مختصر