مكتب العبادي يستبعد تأثير التحالف الرباعي على علاقة بغداد بواشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:50 مساءً
مكتب العبادي يستبعد تأثير التحالف الرباعي على علاقة بغداد بواشنطن

استبعد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، تأثير انضمام العراق لتحالف مع روسيا وإيران وسوريا على العلاقة بين بغداد وواشنطن، وفيما رجح إمكانية تبديد التحفظات بشأن هذا التحالف، أكد رفض العراق انعكاس الخلافات الدولية على مصالحه.

وقال سعد الحديثي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “العراق يسعى للتنسيق مع معظم دول العالم التي لديها الاستعداد لمساعدة العراق ودعمه عسكريا”، لافتا إلى أن “العراق رحب بالدعم الأميركي واليوم هناك دول أخرى لديها الاستعداد لدعمنا وهو يحاول أن يؤسس لعلاقة توازن في المنطقة”.

وأضاف الحديثي “أننا لا نريد أن تنعكس الخلافات الدولية على مصالح العراق”، مشيرا إلى أن “مواجهة الإرهاب ليست التزاما قانونيا على العراق فقط وإنما تشمل جميع دول العالم”.

وبشأن سؤاله عن إمكانية تأثير تشكيل التحالف الرباعي على العلاقة بين بغداد وواشنطن قال الحديثي “كلا على الإطلاق، نحن نعتقد أن هناك ضرورة للتنسيق بين جهود التعاون الإقليمي والدولي”، مرجحا إمكانية “تبديد التحفظات بشأن هذا التحالف عندما يتم إيصال وجهة نظر العراق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، اليوم السبت، عدم وجود أي مانع من تزويد التحالف الرباعي للعراق بالسلاح لمحاربة “داعش”، فيما أشار إلى انه لا تحفظات على توجيه روسيا ضربات جوية ضد “داعش” بالعراق بشرط موافقة الحكومة العراقية.

رابط مختصر