بيع “قائمة طعام” التايتانيك بــ 88 ألف دولار!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:31 مساءً
بيع “قائمة طعام” التايتانيك بــ 88 ألف دولار!

بيعت آخر قائمة طعام قدّمها مطعم السفينة قبل غرقها بملبغ 58،200 الف باوند (حوالى 88 ألف دولار أميركي)، وجرت عملية البيع في مزاد عبر شبكة الانترنت في 30 أيلول (سبتمبر) الماضي.

وعلى خلاف ما طرحه الفيلم السينمائي الذي انتج من حادثة الـ “تايتانك”، فقد تبيّن أن القائمة كانت تخلو من “الكافيار” وتتكون من لحم بقر محفوظ مع خبز وشوندر وكاستر.

تحمل القائمة تاريخ الرابع عشر من نيسان (إبريل) عام 1912، وتضمنت ايضًا لحم ضأن مشوي وبطاطا مقلية وسمكا ولحم خنزير اضافة الى ثمانية انواع من الجبنة.

وكان احد ركاب السفينة، الذين تمكنوا من النجاة، قد احتفظ بهذه القائمة وباعها مؤخرًا لجامع تحف لم يُكشف عن اسمه. الراكب هو “ابراهام لنكولن سالومون” وقد تمكّن من إيجاد مكان له في أحد قوارب النجاة التي حملت الركاب الأثرياء الى بر الامان. ومن المعتقد ان هذه القائمة واحدة من مجموع 3 او 4 قوائم لا تزال موجودة في العالم.

القائمة موقّعة من الخلف باسم ايزاك جيرالد فاروينتال، وهو مسافر من نيويورك تناول في الأغلب الغداء مع “سالومون” في ذلك اليوم.

لم تُعرف حتى الساعة هوية الشخص الذي طرح القائمة للبيع ولكنه حصل على بعض الاغراض التي تبقت من السفينة من بعض الركاب الذين نجوا.

يُذكر أن سفينة “تايتانك” غرقت في الخامس عشر من نيسان عام 1912 جراء ارتطامها بجبل جليدي خلال رحلتها الاولى التي إنطلقت من ساوثهامبتون الى نيويورك. وقد فقد 1503 اشخاص حياتهم.

ايلاف

رابط مختصر