الوطنية: دخول العراق للتحالف الرباعي لا يندرج ضمن الاتفاقيات الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:58 مساءً
الوطنية: دخول العراق للتحالف الرباعي لا يندرج ضمن الاتفاقيات الدولية

اعتبر ائتلاف الوطنية، السبت، دخول العراق في التحالف الرباعي بأنه لا يندرج ضمن الاتفاقيات الدولية التي تضمن سيادة العراق على أرضه، فيما شددت على رفضها دخول البلاد في محاور متصارعة “لا ناقة لها ولا جمل”.

وقالت النائبة عن الائتلاف ميسون الدملوجي خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بمبنى البرلمان بحضور نواب الائتلاف وحضرته السومرية نيوز، إن “إعلان الحكومة دخول العراق في محور يضم سوريا وإيران وروسيا بطريقة غامضة ومبهمة، لا تندرج ضمن الاتفاقيات الدولية التي تضمن سيادة العراق على أرضه”.

وأضافت الدملوجي، أن “اتخاذ هكذا قرار دون العودة إلى مجلس النواب يثير علامات استفهام كبيرة وينذر بخطر انجرار العراق في صراعات جديدة بسبب السياسات الخاطئة وغير المدروسة”.

وأكدت الدملوجي، مباركتها لـ”جميع الجهود الرامية إلى دحر الإرهاب من خلال التعاون الدولي والاستخباري”، معربة في الوقت ذاته عن رفضها لـ”دخول العراق في محاور متصارعة لا ناقة ولا لها ولا جمل”.

وطالبت الدملوجي الحكومة بأن “تأخذ على عاتقها توضيح حقيقة هذا التحالف وانعكاساته السلبية المستقبلية على أمن وسلامة ووحدة العراق”، مشددة على أن “يكون هناك دورا حقيقيا للجنة الأمن والدفاع النيابية في حماية الوطن من سياسية المحاور التي قد تجر البلاد إلى ويلات جديدة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس السبت، عدم وجود أي مانع من تزويد التحالف الرباعي للعراق بالسلاح لمحاربة “داعش”، فيما أشار إلى انه لا تحفظات على توجيه روسيا ضربات جوية ضد “داعش” بالعراق بشرط موافقة الحكومة العراقية.

رابط مختصر