الفتلاوي: قيمة أقل عقد فساد في الدفاع تبلغ 85 مليون دولار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:51 مساءً
الفتلاوي: قيمة أقل عقد فساد في الدفاع تبلغ 85 مليون دولار

قدمت رئيسة كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، ما وصفته “تعازيها بوفاة” مجلس النواب بسبب عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي بعد استجوابه اليوم، فيما بينت أن قيمة أقل عقد فساد بالوزارة تبلغ 85 مليون دولار.

وقالت الفتلاوي خلال مؤتمر صحافي عقدته بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، “نعزي الشعب العراقي بوفاة مجلس النواب الذي كان عدد النواب المقتنعين بإجابة وزير الدفاع 118 نائباً والمتحفظين 33، والذين لم يقتنعوا 64 نائباً”.

وأضافت الفتلاوي أن “استجواب وزير الدفاع كان مهنياً بشهادة أعضاء مجلس النواب أنفسهم الذين طالبوا ان تكون الجلسة سرية، وأشادوا بالجهود التي بذلت لجلب الوثائق”، مشيرة الى أن “النائب عباس البياتي بادر الى ان تكون الجلسة سرية”.

وبينت الفتلاوي أنه “لا يمكن التغاضي عن وزارة الدفاع لان أضخم موازنة هي موازنة وزارة الدفاع وأقل ملف فساد هو 600 مليار دينار مثل ملف فساد الأفواج الخاصة”، وتابعت أن “طائرة نشتريها بـ 14 مليون دولار من التشيك، في حين ذات الطائرة تبيعها التشيك لأمريكا بـ 700 الف، وأن 85 مليون دولار هو أقل عقد فساد بالوزارة ولدي وثائق بشأنها”.

وصوت مجلس النواب، اليوم السبت، على الاقتناع بأجوبة وزير الدفاع خالد متعب العبيدي على الأسئلة.

وعقد مجلس النواب، اليوم السبت (3 تشرين الأول 2015)، جلسته الـ26 برئاسة سليم الجبوري وحضور255 نائبا، وكذلك حضور وزير الدفاع خالد العبيدي، في حين قررت رئاسة البرلمان تحويل الجلسة إلى سرية لاستجواب العبيدي.

رابط مختصر