العبادي في أول تصريح له بعد عودته من نيويورك … سنحاسب من وزع الهبات خلال الإنتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:51 مساءً
العبادي في أول تصريح له بعد عودته من نيويورك … سنحاسب من وزع الهبات خلال الإنتخابات

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن لا عودة ولا توقف عن الإصلاحات رغم “خسارته الكثير” من الأصدقاء بسببها، فيما اكد أنه سيقوم بمحاسبة من تسبب بضياع الثروات في الحكومات السابقة.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي عقد في مبنى مجلس الوزراء وحضرته السومرية نيوز، إن “الإصلاحات لا عودة عنها وليس لدينا نية بالتوقف رغم اني خسرت الكثير من الأصدقاء خلال الإصلاحات التي قمنا بها”، مشيرا الى أن “الإصلاحات التي طالب بها العراقيون نالت الإعجاب الدولي وهذا ما لاحظته في نيويورك لان العراق في حالة حرب وكساد اقتصادي ومع ذلك نحن كحكومة نقوم بإصلاحات”.

واضاف العبادي “سنقر الموازنة بسعر معقول للنفط ونرسلها للبرلمان”، مبينا “سنستمر بتخفيض الإنفاق الحكومي”.

وشدد العبادي “يجب ان نقوم بمحاسبة من تسبب بضياع الثروات في الحكومات السابقة ومنها توزيع الهبات خلال الانتخابات”، لافتا الى ان “هذا ما بدأت الحكومة عليه”.

يذكر ان المرجعية الدينية العليا دعت، امس الجمعة، الى “ملاحقة المسؤولين” عن ماجرى خلال السنوات الماضية، واعتبرت أن الاصلاح الحقيقي يبدأ من ملاحقة من “افسدوا وضيعوا اموال الشعب”.

و في موضوع آخر اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عدم وجود اي مانع من تزويد التحالف الرباعي للعراق بالسلاح لمحاربة “داعش”، فيما اشار الى انه لا تحفظات على توجيه روسيا ضربات جوية على “داعش” بالعراق بشرط موافقة الحكومة العراقية.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي عقده في مجلس الوزراء وحضرته السومرية نيوز، إن “العراق ليس لديه مانع من تزويده بالسلاح من قبل التحالف الرباعي، وأي معونات لمحاربة داعش سنأخذها”.

وأضاف العبادي، أن “التحالف الرباعي هو تحالف امني واستخباري”، مشيراً الى “وجود تحفظات لدى الولايات المتحدة الاميركية على التحالف الرباعي”.

وأكد العبادي قائلاً “ليس لدينا اي تحفظات ان كانت روسيا تريد توجيه ضربات جوية ضد داعش في العراق، لكن بشرط موافقة الحكومة العراقية”.

وكشف مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو، في (26 أيلول 2015)، عن اتفاق بين روسيا وسوريا والعراق وإيران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع.

رابط مختصر