الزاملي: تحفظاتنا على وزير الدفاع لا ترتقي لسحب الثقة عنه

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:51 مساءً
الزاملي: تحفظاتنا على وزير الدفاع لا ترتقي لسحب الثقة عنه

اعتبر رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، السبت، أن “التحفظات” على اداء وزير الدفاع خالد العبيدي لا ترتقي لمستوى سحب الثقة عنه، فيما اشار الى أن اغلب الاسئلة التي وجهت للعبيدي تتعلق بملفات تخص الحكومة السابقة.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “اغلب الاسئلة التي وجهت لوزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة مجلس النواب، اليوم، تتعلق بالحكومة السابقة سواء ما يخص القائد العام للقوات المسلحة السابق او وزير الدفاع وكالة السابق”، مشيراً إلى أن “تلك الملفات سبق وأن تكلمنا بها في الإعلام وتم رفعها الى هيئة النزاهة”.

وأضاف الزاملي، أن “تحفظاتنا على اداء وزير الدفاع خالد العبيدي لا ترتقي لمستوى سحب الثقة عنه كون العراق في حالة حرب ويحتاج الى توافق سياسي”، لافتاً إلى أن “وزير الدفاع مهامه ادارية، وليس من مهامه إدارة العمل الأمني او التعبوي في القطعات”.

وكانت رئيسة كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي قدمت في وقت سابق من اليوم السبت، ما وصفته “تعازيها بوفاة” مجلس النواب بسبب عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي بعد استجوابه اليوم، فيما بينت أن قيمة أقل عقد فساد بالوزارة تبلغ 85 مليون دولار.

وصوت مجلس النواب، اليوم السبت، على الاقتناع بأجوبة وزير الدفاع خالد متعب العبيدي على الأسئلة.

وعقد مجلس النواب، اليوم السبت (3 تشرين الأول 2015)، جلسته الـ26 برئاسة سليم الجبوري وحضور255 نائبا، وكذلك حضور وزير الدفاع خالد العبيدي، في حين قررت رئاسة البرلمان تحويل الجلسة إلى سرية لاستجواب العبيدي.

رابط مختصر