نائبة: الجعفري غائب تماما عن أحداث العراق والمنطقة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:10 مساءً
نائبة: الجعفري غائب تماما عن أحداث العراق والمنطقة

اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، أن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري “غائب تماما” عن الأحداث التي تشغل العراق والمنطقة، فيما شددت على ضرورة أن يكون للعراق مواقف واضحة من حادثة منى بمكة المكرمة.

وقالت نعمة في بيان أصدره مكتبها الإعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه “على الرغم من حجم الكارثة التي وقعت في مشعر منى والتي أسفرت عن وفاة 769 حاجاً بينهم عراقيون، وعلى الرغم من الاهتمام العالمي بهذا الحدث المؤلم إلا أننا وللأسف أصبنا بخيبة أمل من عدم وجود موقف عراقي واضح يسجله التاريخ سواء على مستوى الرئاسة أو مجلس الوزراء او وزارة الخارجية التي يفترض أن تكون المتحدث بإسم الدولة في المحافل الدولية”.

وأضافت نعمة أن “وزير الخارجية وللأسف يبدو غائباً تماما عن الأحداث التي تشغل العراق والمنطقة، الى درجة أنه عندما تلقى سؤالاً خلال تواجده في نيويورك عن ملف الخبراء الروس أجاب بأنه لا يعلم”، متسائلة “من يعلم إذا كان وزير خارجيتنا لا يعلم؟”.

وشددت نعمة على “ضرورة أن يكون للعراق مواقف واضحة وبمستوى الأحداث الهامة التي تقع داخل العراق أو في المنطقة والعالم لتسجل تاريخياً، بدلاً من بقائنا غائبين تماما عما يحصل”.

وكانت بعثة الحج العراقية اعلنت، امس الخميس، عن تشكيل لجنة اضافية للبحث عن الحجاج المفقودين بحادثة منى، فيما اكدت ان عملية تفويج الحجاج العكسي من مطار جدة الى باقي المطارات العراقية تسير بانسيابية كبيرة ودون اي معوقات.

يذكر ان بعثة الحج العراقية اعلنت في (24 ايلول 2015) عن اصابة حاج عراقي وفقدان خمسة حجاج اخرين في حادثة التدافع في مشعر منى والذي راح ضحيته المئات من الحجاج، فيما اعلنت في 26 ايلول 2015، عن التعرف على جثة احد المفقودين وهو مدير مكافحة اجرام بغداد اسماعيل حميد زاير، مشيرا الى انه تم ابلاغ عائلته ويجري الان اتخاذ الاجراءات لاستلام الجثة من السلطات السعودية.

رابط مختصر