ممثل السيستاني: نريد الإصلاح الحقيقي بدون تردد أو استرخاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:42 مساءً
ممثل السيستاني: نريد الإصلاح الحقيقي بدون تردد أو استرخاء

عد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي، اليوم الجمعة، الإصلاح حاجة أساسية وجوهرية تتعلق بمستقبل البلد ولابد من المضي فيه بلا “تردد أو استرخاء”، وطالب بملاحقة ومحاسبة المسؤولين على “ضياع الأموال” خلال السنوات الماضية لردع الفاسدين، فيما دعا إلى توسيع نطاق التصدي العالمي لـ(داعش) كونه يهدد الإنسانية وحضارتها.
وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية وحضرتها (المدى برس)، إن “المعركة التي يخوضها العراق اليوم ضد الإرهابيين وتستبسل فيها قواته والمتطوعون وأبناء العشائر هي معركة مفصلية ومصيرية لجميع العراقيين”.
وأضاف الصافي، أن “تلك المعركة ليست معركة العراقيين لوحدهم بل معركة العالم بأسره”، داعياً إلى “تظافر الجهود لمكافحته وأن يتوسع نطاق التصدي له من كل الجهات كونه يستهدف الإنسانية وحضارتها”.
من جانب آخر عد الصافي، “الإصلاح حاجة أساسية وجوهرية تتعلق بمستقبل هذا البلد ولابد من بذل كافة الجهود والمضي فيه بلا تردد أو استرخاء”، مؤكداً أن “الإصلاح الحقيقي يبدأ بملاحقة ومحاسبة المسؤولين عما جرى خلال السنوات الماضية من ضياع أموال كثيرة في مشاريع وهمية”.
ولفت الصافي، إلى ضرورة “تطبيق القانون على من أفسدوا واسترجاع الأموال ومعاقبتهم على جرائمهم بما يناسبها”، محذراً من “استمرار الفساد في حال عدم تطبيق ذلك وردع الفاسدين”.

رابط مختصر