روسيا تنشر أكثر من 50 طائرة وقوات خاصة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 1:06 صباحًا
روسيا تنشر أكثر من 50 طائرة وقوات خاصة في سوريا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

نشر الجيش الروسي أكثر من 50 طائرة ومروحية، وقوات مشاة تابعة للبحرية، ومظليين ووحدات من القوات الخاصة، في إطار وجوده العسكري في سوريا، حسبما نقلت وكالة “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع الروسية، الخميس.

وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها موسكو رسميا حجم الالتزام العسكري الروسي في مرفأ طرطوس، حيث للجيش الروسي منشآت لوجستية، وكذلك في مطار قرب اللاذقية حيث يبني قاعدة عسكرية.

وشن الطيران الروسي، الأربعاء أولى الضربات في سوريا، تلتها ضربات أخرى الخميس، حسب موسكو.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشنكوف، إن “الأسطول الجوي الذي سيشن غارات في سوريا يضم أكثر من 50 طائرة ومروحية”، فيما لم يوضح نوع الطائرات التي تستخدم في هذه المهمة.
وكانت مصادر أميركية كشفت لـ”فرانس برس” عن وجود 4 مقاتلات “سو-34″، و12 مقاتلة “سو-25″، و12 طائرة هجومية “سو-24″، و4 مقاتلات “سو-30″، وحوالي 20 مروحية.

ولضمان أمن طرطوس والقاعدة الجوية قرب اللاذقية، معقل الرئيس السوري بشار الأسد في شمال غربي البلاد، أرسل الجيش الروسي “كتيبة من قوات مشاة تابعة للبحرية بوسائل معززة” دون تحديد عددها بدقة.

وتضم كتيبة من الجيش الروسي 500 جندي على الأقل، فيما تحدثت صحف روسية عن وجود 1700 جندي على الأقل، في حين أشارت مصادر أميركية إلى وجود حوالى الفي رجل بمن فيهم الطيارون وعمال الصيانة.

رابط مختصر