رئاسة كردستان تسعى للتأكد من إعدام (داعش) أسرى البيشمركة وتتوعد بـ”معاقبة الفاعلين”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 1:28 صباحًا
رئاسة كردستان تسعى للتأكد من إعدام (داعش) أسرى البيشمركة وتتوعد بـ”معاقبة الفاعلين”

أكدت رئاسة إقليم كردستان، اليوم الخميس، أنها “لم تتأكد بعد” من صحة المشاهد التي بثها تنظيم (داعش) لإعدام مجموعة من أسرى البيشمركة، وفيما توقعت “أكثر من ذلك” من تنظيم “لا يعرف معنى الإنسانية”، توعدت بمعاقبة من يقوم بمثل تلك الأعمال ضد البيشمركة والأسرى الكرد.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن “بعض المواقع والوكالات الإخبارية نشرت، ليلة أمس الأربعاء،(الثلاثين من أيلول 2015)، مشاهد ومعلومات بخصوص إعدام داعش لمجموعة من أسرى البيشمركة، لكننا لم نتأكد من صحة ذلك بعد”، مشيرة إلى أن “التحريات والتحقيقات ما تزال مستمرة للتأكد من صحة تلك المشاهد، مع أننا نتوقع أكثر من ذلك من تنظيم لا يعرف معنى الإنسانية”.

وأضافت رئاسة الإقليم، أن من “يقوم بمثل تلك الأفعال ضد قوات البيشمركة أو الأسرى الكرد، لن ينجو بفعلته من يد العدالة والشعب الكردستاني”.

ويشار إلى أن تنظيم (داعش) بث، ليل أمس الاربعاء،(30 ايلول 2015)، فيديو يظهر سبعة من أفراد البيشمركة، تراوحت أعمارهم بين العشرين والخمسين سنة، ممن أسرهم في مواجهات سابقة، وهم يرتدون بدلات برتقالية، بينما ظهر ملثم يتحدث باللغة الكردية، متوعداً رئيس الإقليم وقوات البيشمركة، وكان الأسرى يرددون الشهادة وأدعية دينة أخرى، قبيل “ذبحهم بالسكاكين وفصل رؤوسهم عن أجسادهم، ثم وضعها على بطونهم”، بطريقة بشعة.

نائب الجبوري يدين “ذبح” (داعش) لعناصر من البيشمركة ويعده “رداً على النصر في كركوك”

دان نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد، اليوم الخميس، إعدام تنظيم (داعش) عـدداً من مقاتلي البيشمركة، وفيما طالب المجتمع الدول بضرورة الإسراع بتكثيف الجهود وتقديم المساعدة لمواجهة خطر التنظيم، عده “رداً” على الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في محافظة كركوك.

وقال ارام شيخ محمد في بيان تلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إن “تنظيم (داعش) الأرهابي خالف كل مبادئ حقوق الإنسان والأعراف الدينية وانتهـك حـقوق وكرامة أسـرى الحرب، وتفنن في عمليات قتل وسفك الدماء لعـدد من القـوات البيشمركة البطلة، بهدف النيل من المعنويات العالية لتلك القوات والشعب العراقي و كل من يحارب (داعش)، من الجـيش والحـشد الشعبي”.

وأضاف شيخ محمد، أن “تلك الجرائم لن تثني عزيمتنا للعـمل سـوية من أجـل مواجهة هذا التنظيم الإرهابي بشـدة وعـزم وتحقيق النصر وخلاص الوطن من هذه الآفـات القـذرة”، مطالبا ،الشعب العراقي بكافة شرائحه وقومياته بـ”توحـيد الصفوف لمحاربة التنظيم بقـوة دون ترهل والاسترخاء حـتى قـمعه ومحـوه من الخارطة وكل شبر على أراضي العراق المقـدسـة”.

وأشــار شيخ محمد، ألى ان “أسـتشهاد عدد من افراد البيشمركة وقتلهم بطريقة بشعة يأتي ردا على ماتحـقق من النصر العظيم لتلك القوات في الأيام الماضية وبالأخص جنوب وشـرق محافظة كركوك وزف البشـرى نحو فتح الطريق لتحرير كافة المناطق العراقية وطرد هـذا التنظيم الإرهابي المتطرف من بلادنا نهـائيا”.

وكان مصدر في قوات البيشمركة، افاد، اليوم الخميس، (2105،10،1)، بأن 48 من عناصر البيشمركة سقطوا بين قتيل وجريح خلال العمليات العسكرية التي نفذتها، أمس الاربعاء، في مناطق جنوب غربي كركوك.

يشار الى أن تنظيم (داعش) بث، ليل امس، مقطع فيديو يظهر اعدام سبعة من اسرى عناصر البيشمركة “ذبحا” بطريقة بشعة جدا.

رابط مختصر