خطيب بغداد: من الضروري أن لايدفع التحالف الروسي العراق الى مشاكل مع جواره

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:10 مساءً
خطيب بغداد: من الضروري أن لايدفع التحالف الروسي العراق الى مشاكل مع جواره

رجح خطيب وإمام جمعة بغداد عادل الساعدي، اليوم الجمعة، “فشل” الإصلاحات الحكومية في حالة عدم تركيزها على النزاهة، ودعا إلى تقديم المتورطين بالفساد إلى القضاء، فيما شدد على ضرورة أن لا يدفع التحالف الرباعي العراق إلى مشاكل مع الدول المجاورة له.
وقال الساعدي خلال خطبة صلاة الجمعة في جامعة الرحمن ببغداد، إن “الإصلاحات المراد تطبيقها لنجاح عملية إنعاش الدولة يجب أن تركز على نزاهة الأفراد المختارين للإدارة قبل كفاءتهم لأن هدر المال العام لموازنات الدولة لم تكن بسبب عدم كفاءة العاملين عليها بل لعدم نزاهتهم وتفكيرهم بتكوين ملكياتهم الخاصة على حساب المصالح العامة”.
وأضاف الساعدي أن “أي إصلاح أن لم يكن مرتكزاً على النزاهة فإنه سيفشل حتماً ولا يكتب له النجاح ولا يتم هذا الأمر ما لم تقدم الشخصيات غير النزيهة والمتورطة بغسيل الأموال وسرقتها باسم مشاريع مزعومة إلى القضاء العادل، وإلا فإن الإصلاح سيكتب له الفشل”.
وشدد الساعدي على أن “التنسيق الاستخباراتي في التحالف الرباعي والذي شُكِل مؤخراً يجب أن يحافظ على حدود التنسيق دون جر العراق إلى حروبٍ ومشاكل مع جيرانه، لأن العراق سيكون الخاسر الأكبر”، مؤكداً على ضرورة عدم “جعل العراق وشعبه وأرضه محرقة لتصفية حسابات الدول الكبرى المتصارعة”.

رابط مختصر