حمود من بابل: 45% من إصابات الكوليرا سجلت في بابل ومعظمها تماثل للشفاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 1:12 صباحًا
حمود من بابل: 45% من إصابات الكوليرا سجلت في بابل ومعظمها تماثل للشفاء

كشفت وزير الصحة والبيئة عديلة حمود، اليوم الخميس، أن 45% من إصابات الكوليرا سجلت في بابل، وأكدت أن معظم المصابين تماثل للشفاء من دون تسجيل أي حالة وفاة، وفيما اشارت الى أن الحكومة المحلية اتخذت إجراءات مهمة للسيطرة على المرض بالتعاون مع الوزارات المعنية، كشف محافظ بابل عن قرب افتتاح المستشفى التركي.

وقالت وزير الصحة والبيئة عديلة حمود خلال مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ بابل صادق السلطاني عقد في دائرة صحة بابل وحضرته (المدى برس)، إن “اجتماعا جرى اليوم مع الحكومة المحلية في بابل ومدراء الدوائر وبحضور عضو مجلس النواب حنان الفتلاوي ومستشاري والمدراء العامين في الوزارة لبحث استعدادات المحافظة للوقاية من مرض الكوليرا والسيطرة عليه”.

وأضافت حمود، أن “محافظة بابل سجلت أعلى عدد إصابات بين المحافظات الأخرى بـ 336 إصابة من أصل 777 إصابة بالكوليرا في العراق بنسبة 45% من مجموع الإصابات”، مؤكدة أن “معظم المصابين تماثلوا للشفاء دون تسجيل أي حالة وفاة”.

وأشارت حمود، إلى أن “الحكومة المحلية في المحافظة اتخذت عدد من الإجراءات المهمة للحد من المرض والسيطرة عليه بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة”.

من جانبه قال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، إن “اجتماع اليوم بحث استعدادات محافظة بابل لمواجهة مرض الكوليرا وسبل مقومات الوقاية من المرض ومنها توفير ماء صالح للشرب في جميع المناطق”، مبينا أن “خلية الأزمة تعقد اجتماعات مستمرة واتخذت خطوات مهمة للسيطرة على المرض”.

واوضح السلطاني، أن “اتفاقا جرى مع وزير الصحة والبيئة عديلة حمود على افتتاح المستشفى التركي التي بسعة 440 سرير مجهز بأحدث الأجهزة الطبية خلال الأيام القليلة القادمة”.

وكان مجلس محافظة بابل أعلن، الثلاثاء (29 أيلول 2015)، إصابة 169 شخصاً بمرض الكوليرا، والاشتباه بـ100 إصابة أخرى، وأكد تماثل 95% من المصابين للشفاء وعدم تسجيل أي وفيات بسبب المرض، فيما طالب بزيادة الاطلاقات المائية وتخصيص الأموال لمواجهة المرض.

وكان مجلس محافظة بابل أكد، في (6 آذار 2015)، أن العمل في المستشفى التركي وصل إلى 90%، وأشار إلى أن المستشفى من المفترض إكماله نهاية العام الماضي، فيما لفت إلى وجود مشكلة ربط في مجاري المستشفى.

يذكر ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي أفتتح، في (27 نيسان2014)، المستشفى التركي بسعة 492 سريراً.

رابط مختصر