تركيا والتحالف يدعوان روسيا لوقف غاراتها بسوريا

HUNGARY-AVIATION-MILITARY-AIR SHOWأبوظبي – سكاي نيوز عربية
اعتبرت تركيا والتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” أن عمليات القصف الجوي التي تقوم بها روسيا في سوريا تمثل “تصعيدا جديدا” للصراع، ودعت موسكو إلى وقف هجماتها على “المعارضة السورية”.
وطالبت تركيا وشركاؤها في التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش”، روسيا الجمعة إلى التركيز على قتال التنظيم المتشدد وعبروا عن “قلقهم العميق” من الضربات الروسية في سوريا.
وأضاف البيان “نعرب عن قلقنا العميق فيما يتعلق بالحشد العسكري الروسي في سوريا وخاصة هجمات سلاح الجو الروسي في حماة وحمص وإدلب منذ أمس (الخميس)، التي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين ولم تستهدف داعش”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قال الخميس إن مزاعم سقوط ضحايا من المدنيين في الضربات الجوية الروسية في سوريا تمثل “هجوما إعلاميا”.

وقد يمثل قرار روسيا شن ضربات جوية دعما للرئيس السوري بشار الأسد وزيادة المشاركة العسكرية الإيرانية نقطة تحول في صراع أصبحت معظم القوى العسكرية في العالم تشارك فيه.
يشار إلى أن مصدرين لبنانيين قالا الخميس إن المئات من أفراد القوات الإيرانية وصلوا إلى سوريا للمشاركة في هجوم بري كبير دعما للأسد، في مؤشر على أن الحرب الأهلية السورية تتخذ أبعادا إقليمية وعالمية أكبر.

10total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: