القوات الامنية توافق رسمياً على عودة العوائل النازحة الى العظيم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 1:12 صباحًا
القوات الامنية توافق رسمياً على عودة العوائل النازحة الى العظيم

اعلنت ادارة ناحية العظيم، بمحافظة ديالى، اليوم الخميس، حصول الموافقات الرسمية من قبل الجهات الامنية لغرض عودة العوائل النازحة لمركز الناحية، شمال شرق بعقوبة(55 كم شمال شرق بغداد)، فيما اشارت الى ان الجهات المختصة ستباشر بتدقيق معلومات النازحين بدءاً من الاسبوع المقبل.

وقال مدير ناحية العظيم عبد الجبار العبيدي، في حديث الى(المدى برس)، انه “تم استحصال الموافقات الرسمية من قبل قياده عمليات دجلة وفرقه المشاة الخامسة وادارة المحافظة على اعاده 160 عائلة لمركز ناحية السد العظيم، شمال شرق بعقوبة”.

واضاف العبيدي أن “هذه العوائل سيتم تدقيق ملفاتهم الامنية واسماء العوائل من قبل الجهات المختصة لغرض تامين عودتهم الى قرى مركز الناحية وهي مناطق (الشرقية وقرية البو محمد والمشط الثانية)”، مؤكدا أن “اللجنة ستباشر مهامها باستقبالهم وتدقيق معلوماتهم ابتداء من الأسبوع المقبل”، مقدما في الوقت ذاته، شكره “لكل من أسهم ويسهم في إنهاء معاناة النازحين واعادتهم إلى ديارهم”.

يشار الى أن تنظيم (داعش) سيطر على أجزاء واسعة من ديالى بينها بلدات السعدية وجلولاء والعظيم واجزاء من المقدادية والمنصورية بعد شهر حزيران 2014، قبل ان تبادر القوى الامنية الى تطهير البعض منها لكن ذلك ادى الى نزوح أعداد كبيرة من الأسر خوفاً من بطش التنظيم وخوفاً من العمليات العسكرية والاشتباكات المتبادلة.

رابط مختصر