القتل العشوائي المتكرر يغضب أوباما

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 8:50 صباحًا
القتل العشوائي المتكرر يغضب أوباما

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
دفع مقتل 13شخصا برصاص مسلح في جامعة بولاية أوريغون الأميركية، الخميس، الرئيس باراك أوباما إلى تكرار موقفه الداعي لتغيير قوانين حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة.
وتحدث أوباما، وقد بدا عليه الغضب، الصحفيين في البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من حادث إقدام أحد الأشخاص على فتح النار على طلاب بكلية أومبكوا، قبل أن يقتل برصاص الشرطة.

وقال “كما قلت قبل أشهر قليلة، وكما قلت قبل ذلك بأشهر قليلة وكما قلت في كل مرة نشهد فيها واحدة من تلك الحوادث للقتل العشوائي، فإننا يجب ألا نكتفي بالدعاء والصلاة.. يجب ألا نكتفي بذلك”.

ومعبرا عن الموافقة على الحجج القائلة بأن مثل هذه الحوادث غالبا ما يرتكبها أناس يعانون مشاكل عقلية، قال أوباما إن من الواضح أن كل من يرتكب مثل هذه الجرائم لديه “مرض في عقله”.

“لكننا لسنا البلد الوحيد على ظهر الأرض الذي به أناس لديهم أمراض عقلية يريدون إلحاق الأذى بأناس آخرين.. إننا البلد المتقدم الوحيد على ظهر الأرض الذي يشهد هذه الأنواع من حوادث إطلاق النار العشوائية كل أشهر قليلة.”

وأضاف الرئيس الأميركي قائلا “هذا شيء يجب علينا أن نسيسه”، داعيا الأميركيين، على اختلاف أطيافهم السياسية، إلى محاسبة زعمائهم المنتخبين بشأن هذه المسألة.

رابط مختصر