العبادي: خبرات دولية ستأتي الى العراق لمساعدته في ادارة ملف المياه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 4:56 مساءً
العبادي: خبرات دولية ستأتي الى العراق لمساعدته في ادارة ملف المياه

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، عن قرب حضور منظمات ودول “ذات خبرة” الى العراق من اجل مساعدته في ادارة ملف المياه، وفيما أشار الى أن السدود التي اقامتها تركيا على نهر الفرات بالاضافة الى مروره في الاراضي السورية التي يسطير عليها “داعش” قد أثر سلبا على كمية المياه التي تصل الى العراق، داعيا الى توفير مصادر اخرى للمياه.

وقال العبادي في كلمة متلفزة على هامش اختتام زياته الى نيويورك للمشاركة باعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، وتابعتها السومرية نيوز، إن “العراق يعاني من مشكلة مياه حقيقية، بعد ان قل منسوب المياه القادمة من تركيا مقارنة بالاعوام السابقة، ربما بسبب قلة الامطار او بسبب اقامة بعض السدود على نهري دجلة والفرات”، مبينا ان “نهر الفرات يمر في الاراضي السورية وهو يخضع بنسبة 90% لسيطرة تنظيم داعش”.

واضاف العبادي، أن “عددا من المنظمات الدولية ودول، اعربت عن دعمها الكامل وستأتي للعراق من اجل مساعدته في ادارة ملف المياه وتوفير مصادر اخرى للمياه في العراق”.

وعاد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الخميس (1 تشرين الاول 2015) الى العراق بعد اختتام زيارته الى ولاية نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة.

رابط مختصر