الرئيسية / أخبار متنوعة / “السارق الغبي” يعترض على نشر صورته

“السارق الغبي” يعترض على نشر صورته

stupied thief أبوظبي – سكاي نيوز عربية
ضبطت كاميرا مراقبة في أحد المحال التجارية الشاب نيكولاس أليغريتو وهو يسرق مغناطيسا صناعيا بقيمة 23 جنيها إسترليني، لكنه اضطر لدفع أكثر من 1000 جنيه كغرامة ونفقات محاكمة.
وبعد نشر صورته على موقع الفيسبوك، توجه السارق أليغريتو، الذي يعمل في مجال إصلاح أسقف المنازل، إلى مركز للشرطة للاحتجاج على نشر صورته.

وقال أليغريتو، البالغ من العمر 23 عاما، للشرطة إن صورته وهو يدخل محل “ماكايز” للأدوات، في مدينة كامبريدج تسببت بطرده من عمله.

ليس هذا فحسب، بل وجدته المحكمة مذنبا وغرمته 400 جنيه استرليني، رغم أن سعر المغناطيس 23 جنيها فقط، كما طلبت منه المحكمة دفع نفقات المحاكمة البالغة 620 جنيها.

وكان صاحب المحل التجاري قد طبع صورة تبين وجه أليغريتو، ونشرها على الفيسبوك، ثم تداولتها الصحيفة المحلية، وأرفقت الصورة بتحذير من أن موظفي المحل شاهدو السارق ويعرفونه.

ولكن بدلا من أن يختفي أليغريتو عن الأنظار، توجه إلى مركز للشرطة وعلامات الغضب بادية على وجهه بسبب نشر الصورة، حسب “التليغراف” البريطانية.

فما كان من الشرطة إلا أن اعتقلته وقاضته بتهمة السرقة.

وقال صاحب المحل التجاري، نيل ماكاي: “أعتقد أنك لن تقول إنه كان ذكياً.. وأنا لم أتوقع حقاً أن يتم القبض عليه، لذلك لم أصدق عندما سمعت أنه ذهب إلى مركز للشرطة وقام بالتعريف عن نفسه.. أعتقد أنه أمر يدعو للضحك”.

ووفقاً لصحيفة “كامبريدج نيوز”فإنه عندما استفسرت من الشرطة عن سبب مجيء أليغريتو إلى المركز، قالوا إنه أبلغ ضباط المركز بأن أسرته شاهدت الصورة وأنه فقد وظيفته في شركة إصلاح وتركيب أسقف المنازل نتيجة “الشائعات”.

وتمت إدانة أليغريتو بالسرقة وصدرت بحقة مذكرة اعتقال.

ونقل محاميه عنه قوله إن أسرته بدأت تعاني من جراء نشر صورته على الفيسبوك والصحيفة المحلية، وأن شقيقته تعرضت للسخرية في المدرسة، ومديره في العمل أبلغه أنه لم يعد أهلا للثقة وطرده من العمل، مضيفاً “إنني لست سعيدا لاتهامي بأمر لم أقم به”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث واتساب الجديد لا يدعم اللغة العربية

اعلن مركز الاعلام الرقمي، أن مستخدمي تطبيق واتساب باللغتين العربية والفارسية فقدوا دعم التطبيق في ...

%d مدونون معجبون بهذه: