الجبير: السعودية ستتصدى “بحزم” لتدخلات إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 8:49 صباحًا
الجبير: السعودية ستتصدى “بحزم” لتدخلات إيران

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء الخميس، على أن المملكة ستتصدى “بحزم” للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.
وقال الجبير إن الرياض رحبت بالاتفاق النووي الإيراني لأنه يمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، ولأنها تأمل أن تتخلى إيران بعد الاتفاقية عن “تدخلاتها السلبية بشؤون الدول العربية”.

وإذ شدد على أن السعودية ستتصدى بحزم لهذه التدخلات، فإنه أعرب عن حرص بلاده على بناء أفضل العلاقات مع إيران المبنية على حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل بشوؤن المنطقة.
وفي هذا السياق، جدد وزير الخارجية السعودي موقف بلاده المطالب إيران بإنهاء احتلالها للجزر الثلاث التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة (أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى).

كما تناول الجبير في كلمته الأزمة اليمنية، مؤكدا أن القوات الشرعية، وبدعم من التحالف العربي، حققت سلسلة انجارات، منها استعادة عدن، الأمر الذي اتاح عودة الشرعية إلى المحافظة.

وكشف أن آخر هذه الإنجازات إحكام القوات الموالية للشرعية السيطرة على مضيق باب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، في خطوة من شأنها تأمين الملاحة الدولية.

رابط مختصر