التحالف الدولي: عملنا على بناء القوات العراقية من خلال تدريب 15 ألف عنصر أمني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 1:17 صباحًا
التحالف الدولي: عملنا على بناء القوات العراقية من خلال تدريب 15 ألف عنصر أمني

أكد المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم الخميس، أن واشنطن تعمل على بناء القوات العراقية من خلال تدريب 15 ألف عنصر أمني، وأشار إلى أن طائرات التحالف نفذت 4583 ضربة جوية ضد تنظيم (داعش)، وفيما كشف عن تزويد العراق بـ450 مركبة كاشفة للعبوات، عد أن ذلك ساهم بتحرير 30% من الأراضي “المغتصبة”.

وقال وارن خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد وحضرته (المدى برس)، إن “قوات التحالف دربت أكثر من 15 ألف عنصر امني من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة وأبناء العشائر”، مؤكداً أن “المجتمع الدولي موحد وملتزم بمحاربة تنظيم (داعش)، ويعمل على بناء القوات الأمنية العراقية وتقديم النصح والاستشارة العسكرية للقادة الأمنيين”.

وأضاف وارن، أن “طيران التحالف نفذ حتى الآن 4583 ضربة جوية، نفذ منها الطيران الأميركي 3500 ضربة”، لافتاً إلى أن “التحالف قدم للعراق 450 مركبة كاشفة للعبوات الناسفة والألغام، وأكثر من 200 صاروخ (هيل فاير)”.

وأشار وارن، إلى أن “الولايات المتحدة الأميركية دعمت القوات الأمنية العراقية عسكرياً بمبلغ 2.3 مليار دولار”، مجدداً التزام التحالف الدولي “بدعم العراق من اجل استعادة الأراضي التي احتلها تنظيم داعش”، مؤكداً أن “الجهود التي يبذلها التحالف مكنت القوات العراقية من استعادة 30% من الأراضي التي اغتصبها تنظيم (داعش)”.

من جانب آخر لفت وارن، إلى أن “الولايات المتحدة قد قدمت 534 مليون دولار كمعونات إنسانية للعراق منذ عام 2014″، مبيناً أن “واشنطن قدمت الدعم الإنساني إلى أكثر من 3.2 مليون نازح”.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً مضاداً لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على غرار ما فعلت مع تنظيم “القاعدة”.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

رابط مختصر