مسئول عراقي لـ”سبوتنيك”: الحل الروسي في سوريا يسرع النصر على “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 1:20 مساءً
مسئول عراقي لـ”سبوتنيك”: الحل الروسي في سوريا يسرع النصر على “داعش”

أبدى المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة العراقية سعد الحديثي، في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، الخميس، ترحيب العراق بالتنسيق الروسي للقضاء على الإرهاب في سوريا، التي تدخل، من خلال أراضيها، عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) إلى العراق.

وجدد الحديثي تأكيدات الحكومة العراقية على “إيجاد الحل السياسي في سوريا لإنهاء الخراب والاضطرابات على أراضيها، وما نجم عنه ظهور تنظيمات إرهابية يعاني العراق منها حتى اللحظة”.

وأكد الحديثي أن “أي خطوة دولية تسهم في القضاء على التنظيمات الإرهابية في سوريا، ستكون عاملاً مسرعاً في صالح العراق، وتحقيق النصر على تنظيم داعش”، في إشارة إلى تحركات روسيا الأخيرة.

ويطالب العراق، حسبما أشار الحديثي، من المجتمع الدولي ودول المنطقة الإقليمية، بضرورة مكافحة التطرف الفكري، الذي يعتبر البيئة الخصبة لاستقطاب الإرهابيين، وتجفيف منابعهم ومصادر تمويلهم.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، يوم أمس الأربعاء، أن طائرات سلاح الجوي الروسي قامت بحوالي 20 طلعة جوية في سوريا، وتمكنت من تدمير أهداف ومراكز قيادة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، مؤكداً على أنه لم يتم شن أية ضربات ضد أهداف البنى التحتية المدنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، “نتيجة للضربات الجوية تم تدمير مخازن ذخيرة وأسلحة وزيوت وتجمعات للعتاد العسكري ومراكز قيادة لمسلحي “داعش” في الجبال، دمرت بشكل كامل.

وأضاف كوناشينكوف إن “كافة الضربات وجهت، بعد إجراء استطلاع جوي، والتأكد من البيانات التي وردت من هيئة الأركان السورية”.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات فيديو للغارات الجوية على مقار القيادة والتحكم التابعة لـ”داعش” في سوريا.

رابط مختصر