ماهر حمودي يطالب الحكومة بكشف تفاصيل الإتفاق الرباعي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 9:17 صباحًا
ماهر حمودي يطالب الحكومة بكشف تفاصيل الإتفاق الرباعي

طال عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الأربعاء، الحكومة الاتحادية بإطلاع البرلمان على تفاصيل الاتفاق الرباعي، مؤكدا على أهمية إدامة التنسيق المستمر وتبادل المعلومات الإستخباراتية لمحاربة “داعش”، بشرط أن لا يمس بسيادة البلد.
وقال حمودي في بيان تلقت “شبكة عراقنا الإخبارية”، نسخة منه، إنه “يطالب الحكومة الاتحادية لإطلاع مجلس النواب بتفاصيل مضمون الاتفاق المعلوماتي الإستخباراتي بين بغداد وموسكو وطهران ودمشق”، معرباً عن أمله بأن “يساهم في توحيد كل الجهود لمحاربة داعش بشكل أكثر فاعلية وجدية”.
ورحب حمودي،”بجميع الجهود الدولية التي تقدم تعاونها وإسنادها للعراق بشكل فعلي وجاد لمحاربة داعش سيما وإنه بات يهدد الإمن العالمي لجميع الدول فضلاً عن المصالح الإستراتيجية والإقتصادية لها خصوصاً”، مبينا أن “السياسة العامة للعراق هو الانفتاح على جميع الدول دون أن يكون في أي محور مقابل المحاور الأخرى”.
وأكد حمودي “أهمية إدامة التنسيق المستمر وتبادل المعلومات الإستخباراتية مع الدول التي تسعى محاربة داعش عسكرياً واستخبارياً وإلكترونياً، بشرط أن يكون تعاوناً لا يمس بسيادة البلد ويضمن عدم التدخل بقرارات الدولة المصيرية”.
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في وقت سابق، عن وجود تعاون امني وعسكري مع روسيا وإيران وسوريا ببغداد للقضاء على داعش الارهابي”، مشيرا الى ان “ذلك جاء مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الإرهابيين الروس مع داعش الارهابي”.

رابط مختصر