فساد الفيفا.. الإيقاف مدى الحياة لوارنر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 12:33 صباحًا
فساد الفيفا.. الإيقاف مدى الحياة لوارنر

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

عاقبت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عضو اللجنة التنفيذية السابق جاك وارنر، بالإيقاف مدى الحياة عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وقالت اللجنة، الثلاثاء، إن وارنر خضع للتحقيق بعد استجواب بخصوص عملية التصويت لاستضافة كأس العالم 2018 (في روسيا) و2022 (في قطر)، في ديسمبر 2010، بعد تصويت من اللجنة التنفيذية للفيفا التي كان وارنر من أعضائها.

وأضافت اللجنة في بيان أن وارنر، الرئيس السابق لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف)، ارتكب “العديد من المخالفات المتنوعة والمتكررة خلال فترة عمله، كمسؤول في مناصب رفيعة عديدة ومؤثرة في الفيفا والكونكاكاف”.

ووارنر (72 عاما) واحد من 14 مسؤولا في كرة القدم وشركات التسويق الرياضي، اتهمتهم الولايات المتحدة في 27 مايو الماضي في قضايا فساد مختلفة، تزيد قيمتها عن 150 مليون دولار.

وفي أحدث تطورات هذه الفضيحة قالت السلطات السويسرية الأسبوع الماضي إنها تجري تحقيقات مع جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس.

ويقيم وارنر حاليا في بلده ترينيداد وتوباغو، ويخوض معركة قضائية لتجنب تسليمه للولايات المتحدة.

واستقال وارنر من كل مناصبه عندما خضع للتحقيق من لجنة القيم في 2011، في فضيحة تتعلق بالحصول على أموال مقابل الأصوات، وأسقطت لجنة القيم هذه القضية لأنه لم يعد يرتبط بمجال كرة القدم.

رابط مختصر