اليابان تزيد مساعداتها للاجئين السوريين والعراقيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 12:17 صباحًا
اليابان تزيد مساعداتها للاجئين السوريين والعراقيين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعلنت اليابان الثلاثاء زيادة مساعداتها للاجئين السوريين والعراقيين الذين شردتهم الحروب، مشيرة إلى أنها ستقدم أكثر من مليار ونصف المليار دولار.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقال فيها إن بلاده ستقدم 1.56 مليار دولار لمساعدة السوريين والعراقيين الذين شردتهم الحروب ومن أجل إرساء السلام في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف آبي أن اليابان ستزيد مساعدتها للاجئين والذين نزحوا داخليا من سوريا والعراق هذا العام إلى نحو 810 ملايين دولار أو ثلاثة أمثال ما قدمته العام الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال رئيس الوزراء الياباني إن بلاده ستقدم نحو 750 مليون دولار من أجل جهود إرساء السلام في أرجاء الشرق الأوسط وافريقيا، كما ستنفق مليوني دولار في إجراءات مساعدة جديدة للبنان و2.5 مليون دولار كمساعدة إنسانية للدول المتاخمة للاتحاد الأوروبي للتعامل مع تدفق المهاجرين، ومنها صربيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية سابقا.

وأضاف آبي “أود النظر مباشرة إلى حقيقة أننا نجد خلف اللاجئين عددا أكبر من الأشخاص غير القادرين حتى على الفرار ليصبحوا لاجئين”.

وأوضح مسؤولون يابانيون أنه سيتم إرسال 810 ملايين دولار من المساعدات للاجئين عبر مفوضية اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

رابط مختصر