العراق.. مقتل مسلحين من داعش بالرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 12:25 صباحًا
العراق.. مقتل مسلحين من داعش بالرمادي

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعلنت الشرطة العراقية، الثلاثاء، عن قتل 16 مسلحا من داعش، في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق، واعتقال 4 آخرين، في مدينة سامراء، في محافظة صلاح الدين، وسط البلاد.

ونقلت وسائل إعلام عراقية محلية، عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله، “إن قوات الشرطة الاتحادية وجهت ضربات صاروخية لتجمعات داعش في منطقة البو بالي بالرمادي، أسفرت عن مقتل 16 عنصرا منهم”.

وأضاف جودت في بيان نقله تلفزيون “العراقية” الحكومي، أن من بين القتلى “القيادي عثمان رحيم الكبيسي، الملقب بأبي زكريا أمير المشاجب” بالإضافة إلى 3 أشخاص آخرين، من قادة التنظيم.

وتمكنت القوات العراقية، من “تدمير أحد معاقل داعش في محور تل مسعود بالرمادي، كما دمرت 5 عجلات محملة بالأسلحة والعتاد في منطقة البوبالي وقتل كل من فيها”، وفق بيان الشرطة.

وأوضح البيان أن قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية، “تمكنت من اعتقال 4 إرهابيين إثر عملية أمنية خاطفة استهدفت وكرا لهم غربي سامراء”.

في غضون ذلك، أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” في العراق، بسقوط قتيلين على الأقل، إثر ضربات جوية للطائرات العراقية على مدينة الفلوجة، الواقعة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

ويسيطر مسلحو داعش في العراق من أكثر من عام على مناطق شاسعة من شمالي وغربي العراق، حيث مد نفوذه إلى المناطق المتاخمة للعراق مع سوريا.

رابط مختصر