“بلاكفون 2”.. يحميك من التنصت الحكومي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 2:24 صباحًا
“بلاكفون 2”.. يحميك من التنصت الحكومي


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

كشفت شركة “سايلنت سيركل” عن هاتفها الجديد “بلاكفون 2″، مشيرة إلى أنه يحقق ما وعدت به سابقاً من الجمع بين مفهومي الأمان والشكل الجميل.

وأطلقت الشركة هاتف “بلاكفون 2″، الاثنين، مع وعد بأنه يوفر الحماية للمستخدمين من آليات التنصت الحكومي على الاتصالات والحماية من هجمات المتسللين ولصوص الفضاء الإلكتروني “الهاكرز”، من دون التضحية بوظائف الهاتف.

وكان هاتف “بلاكفون” الأصلي ثمرة اندماج شركتي سايلنت سيركل وجيكفون في العام 2014، وزعمت الشركة أن هاتف “بلاكفون” هو أول جهاز “محمي بتصميمه”، وعرضت حماية أصلية مشفرة بالكامل للجهاز.

غير أن “بلاكفون” الأصلي تعرض للانتقاد جراء انعدام جمالية التصميم، وأنه لا يوفر آلية الوصول إلى موقع تطبيقات “غوغل بلاي”، وأن الشركة أطلقت بدلاً من ذلك موقع تطبيقات خاص بها.

ويهدف هاتف “بلاكفون 2” لتوفير كل الوظائف والاستخدامات المتاحة في الهواتف الذكية الأكثر حداثة من دون تعريض آليات الحماية والخصوصية في الجهاز لأي أخطار أو التنازل عن أي منها.

وتم تزويد الهاتف بنظام تشغيل معدل من نظام “أندرويد لوليبي” يعرف باسم “سايلنت أو أس”، ويوفر حماية مشفرة بالكامل ونظام حماية أصيل في الجهاز لإدارة الخصوصية وتفضيلات الأمان فيه.

ويمكن للمستخدمين أن يسيطروا على آليات الموافقة والسماح لكل التطبيقات الفردية والبيانات التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها، كما يمكنه توفير “مساحات” أو “أماكن” آمنة ومنفصلة للبيانات التجارية الحساسة والتطبيقات الشخصية.

كما تم تزويده بتطبيق “سايلنت فون” وهو تطبيق خاص ومحمي للاتصالات من إنتاج الشركة نفسها يمكنه أن يوفر اتصالات هاتفية وفيديوية ونصية محمية ومشفرة، كما تم تزويده بآلية مسح البيانات عن بعد في حال فقدانه أو سرقته.

ويستهدف الهاتف بلاكفون 2 سوق الأعمال، ويحظى بدعم من برنامج “أندرويد فور ورك” ويتكامل مع حزمة تطبيقات غوغل.

رابط مختصر