العثور على 200 هيكل عظمي لجنود نابليون في فرانكفورت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 2:25 مساءً
العثور على 200 هيكل عظمي لجنود نابليون في فرانكفورت

شذى جرارعة: قالت صحيفة ذا لوكال الفرنسية، أنه وخلال القيام بأعمال بناء في مدينة فرانكفورت، تم العثور على مئتي هيكل عظمي، حيث ذكرت الجهات الرسمية هناك أن تلك الهياكل العظمية تعود لجنود نابليونيين.
وقال اولاف كونتش، مدير التخطيط في المدينة في مؤتمر صحفي “هناك تقديرات تقر بأنه تم دفن مئتي شخص هنا، ووفقا لتقديراتنا المبدئية، تعود جثثهم للجيش العظيم العائد من حملة نابليون على روسيا في عام 1813.”
وأضاف كونتش بأن هؤلاء الجنود قد قاتلوا في المعركة وحصدوا أرواح 15000 من سكان فرانكفورت في شهر أكتوبر 1813.
وذكر بأن موت الجنود يعود إما لتأثرهم بجراحهم، أو لإصابتهم بداء التيفوس الذي أهلك الجنود في ذلك الوقت، ولكن يجب التحقق من ذلك مخبريا.
وقالت أندريا هامبل، مديرة التراث والمعالم التاريخية في فرانكفورت “إنه من المؤكد بأن القبور قد تمت إقامتها بسبب حالة طارئة، وقد تم دفن الجنود في توابيت، مما ساعد على حفظ الهياكل العظمية كما هي”.
وأضافت الصحيفة “قالت هامبل بأن الجنود مدفونون جنبا إلى جنب بدون مراسم دفن، حيث أن رؤوسهم للأعلى وأقدامهم للأسفل على غرار طريقة دفن المسيحيين الأوروبيين في تلك الفترة، حيث كان شائعا دفنهم من الشرق للغرب مقترحا بأنهم دفنوا على عجلة من الأمر”.
وذكر جورغين لانغدروف، بأن ثلاثين من الهياكل العظمية قد تم اكتشافها وجاري التنقيب عن الباقي، وقد يستغرق الأمر من أربع لست أسابيع من عمليات البحث والتنقيب.

ايلاف

رابط مختصر