العبادي يبحث مع بوتين خطر المقاتلين الشيشان في داعش على العراق وروسيا

haidar al3badiبحث رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، في نيويورك، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الأمني والاستخباري وتطور العلاقات الاقتصادية، ولاسيما في مجال الطاقة، والحرب على عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي، وخطر المقاتلين الشيشان المنخرطين في التنظيم، والذي يمثل خطرًا مشتركًا على العراق وروسيا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مساء امس الاثنين، أن العبادي التقى مع بوتين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وبحثا تطورات الأوضاع بالمنطقة والحرب على “داعش” والتسليح الروسي للعراق، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق.

وأكد بوتين دعم روسيا الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار مساندة موسكو للاستثمار في العراق وبالأخص في مجال الطاقة، وقال: إن جهد روسيا في سوريا ينصب حول محاربة “داعش”، كما أنها تساعد العراق في التسليح لمحاربة الإرهاب.

ودعا العبادي إلى ضرورة أن تدعم الجهود الدولية ومن بينها روسيا العراق في حربه ضد “داعش”، الذي يمثل تهديدًا حقيقًا للعالم والمنطقة.

كما التقى رئيس الوزراء العراقي، اليوم في نيويورك، مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والحرب على “داعش”، وتطرقا إلى الأوضاع في المنطقة وسوريا.

3total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: