أبل تحطم رقمها القياسي بمبيعات كبيرة لآيفون الجديدين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 3:27 مساءً
أبل تحطم رقمها القياسي بمبيعات كبيرة لآيفون الجديدين

نيويورك – أعلنت شركة أبل الاثنين أنها باعت أكثر من 13 مليون جهاز آيفون من الطرازين أس 6 وأس 6 بلاس في عطلة نهاية الأسبوع الأول لطرحهما في السوق مسجلة مبيعات قياسية.

وكان الرقم القياسي السابق للشركة العملاقة عشرة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع للطراز الذي طرح في عام 2014. واستفادت أرقام الشركة من دخول السوق الصينية في بيانات العام 2015.

وفي العام 2014 تأخر الطرح في السوق الصينية بسبب مشاكل خاصة بإجراءات رقابية.

وكان المحللون يتوقعون أن تبيع الشركة ما بين 12 مليونا و13 مليون جهاز خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في بيان “ردود فعل العملاء رائعة”. وأضاف “إننا نتوق إلى طرح أجهزة أس 6 وأس 6 بلاس للعملاء في مزيد من الدول في التاسع من أكتوبر/تشرين الثاني”.

يذكر أنه لأول مرة تطرح آبل منتجها الجديد في السوق الصينية الضخمة في أول طرح له وهو ما ساهم في تحطيم الرقم القياسي السابق للهاتف آي فون6 وآي فون6 بلس حيث كانت المبيعات في الأسبوع الأول لطرح هذا الجيل 10 ملايين جهاز وذلك من عام تقريبا.

وآيفون هو أهم منتجات آبل حيث يمثل حوالي 60% من إيرادات الشركة. وتقول آبل إن الجيل الجديد آيفون6 إس سيطرح في أكثر من 130 دولة بنهاية العام الحالي.

وكان محللون قد قالوا إن من المؤكد تقريبا أن تحقق أبل مستوى قياسيا جديدا لمبيعات آي فون بضم الصين إلى أسواقها حيث يتوقع الكثيرون أن تصبح هذه الدولة سوقها الرئيسية قريبا.

وقالت أبل إن أجهزة آي فون الجديدة ستكون متاحة في أكثر من 40 دولة أخرى بدءا من التاسع من أكتوبر تشرين الأول على أن تصل إلى أكثر من 130 دولة بنهاية العام.

ووصلت الأجهزة أس 6 وأس 6بلاس إلى المتاجر الجمعة. وتعتمد الشركة بشدة على مبيعات هواتفها الرئيسية آي فون التي شكلت قرابة ثلثي إيراداتها في الربع الماضي.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر