قتيلان و3 مقبوض عليهم من داعش في الرياض والدمام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 10:35 مساءً
قتيلان و3 مقبوض عليهم من داعش في الرياض والدمام

الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل إرهابيين والقبض على 3 آخرين من داعش في الرياض والدمام. وذلك بعد أن تم الكشف عن وكر لقاءات خلية داعش في الرياض والدمام. وقالت في بيان لها، عصر الاثنين، إن القوات الأمنية قامت بأربع عمليات متزامنة في الرياض والدمام لضبط هذه الخلية، ونتج منها قتيلان، والقبض على ثلاثة، موضحة أن الخلية لها علاقة بانتحاري مسجد الطوارئ في أبها يوسف السليمان. وأشارت إلى أن القتيلين هما عبدالعزيز زيد الشمري، وعقيل عميش المطيري، إذ الأول تم قتله خلال العملية الأمنية التي تمت في الدمام، بينما الآخر خلال العملية الأمنية في الرياض.
ويعد الموقع الأول، عبارة عن شقة سكنية في حي بدر في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، فيما يعتبر الموقع الثاني شقة سكنية في حي الفلاح في مدينة الرياض، والموقع الثالث عبارة عن فيلا سكنية في حي الأندلس، والموقع الرابع عبارة عن ملحق سكني في حي السلي في مدينة الرياض اتخذ كموقع للقاءات عناصر الخلية وتبين من فحصه وجود تحصينات له من الداخل.
وأوضحت أنه خلال الاشتباك الأمني في الدمام تم القبض على المطلوبين مهند محمد العتيبي وفهد فلاح الحربي، وفي الرياض تم القبض على المطلوب فيصل حامد الغامدي. وأضافت الوزارة أن عقيل المطيري هو من قائمة الـ85 مطلوباً، واستعيد من العراق وتم سجنه ثلاثة أعوام، وتسلل إلى اليمن وعاد متسللاً. بينما المطلوب فيصل الغامدي كان قد هدد والديه بالقتل، ووالده أبلغ عنه.
وقال بيان الداخلية: “لا تزال الجهات الأمنية توالي ميدانياً مباشرة عمليات موسعة ومكثفة حول جوانب مهمة تتعلق بأنشطة هذه الخلية وما ضبط في مواقعها ، ومصلحة التحقيق في هذه المرحلة تقتضي التريث في الإفصاح عنها إلى أن تكتمل الاجراءات القائمة بشأنها وبشأن الأطراف المرتبطة بها، وسوف يعلن في وقته عن التفاصيل كافة”.
وكان تفجير مسجد الطوارئ خلّف مقتل 15 مصليا أثناء أدائهم صلاة الظهر، 5 منهم رجال أمن عاملون في المقر و 6 متدربين بالدورات الخاصة بأعمال الحج و 4 عاملين من الجنسية البنغلاديشية.
يذكر أن يوسف السليمان هو أحد الذين وردت أسماؤهم ضمن قائمة المعتقلين بسبب المشاركة في الاعتصامات التي حدثت في مدينة بريدة في منطقة القصيم في نهاية عام 2012م.

ايلاف

رابط مختصر