العراق يوقع على تعديل عقد سابق لصيانة طائرات (كنك اير) بقيمة 14 مليون دولار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 1:38 صباحًا
العراق يوقع على تعديل عقد سابق لصيانة طائرات (كنك اير) بقيمة 14 مليون دولار

وقّعت الحكومة العراقية عقدا جديدا مع شركة Hawker Beechcraft الأميركية لتعديل عقد سابق ينص على توفير الدعم اللوجستي وخدمات الصيانة لبرنامج طائرات King Air 350.

وتبلغ قيمة العقد الإجمالية، الذي تم توقيعه بموجب برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية الامريكي FMS، نحو 14 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء العمل به في آذار 2016، وسيتم تنفيذ أعمال الصيانة للطائرات في العراق، أما الجهة المتعاقدة فهي مركز إدارة الخدمات للقوات الجوية في ولاية أوهايو.

وكان العراق وقّع في أواخر آذار الماضي عقداً مع شركة بيتشكرافت للدفاع Beechcraft Defense لشراء طائرة King Air 350 إضافية ستزوّد للجيش العراقي،وتم تجهيز الطائرة بقدرات المراقبة والاستطلاع، لتوفير مراقبة مستمرّة في الوقت الفعلي للمسارات التي تسلكها القوات العسكرية، وأمن المنشآت والبنى التحتية والحدود، ومكافحة الإرهاب، ومنع التهريب، ودعم العمليات البحرية والساحلية والدفاع الداخلي وعمليات البحث والإنقاذ. وستستخدم هذه الطائرات لحماية وضمان أمن حدود العراق والدفاع عن أجوائه.

ويمتلك العراق ست طائرات King Air 350ER والتي تم شراؤها بموجب برنامج Peace Dragon. ويشغّل هذه الطائرات السرب 87 العراقي من أماكن عدّة إلى جانب قاعدة المثنى الجوية.

رابط مختصر