الجعفري لظريف: على العالم ان يتعبأ لمواجهة خطر داعش سياسياً وعسكرياً

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 2:44 مساءً
الجعفري لظريف: على العالم ان يتعبأ لمواجهة خطر داعش سياسياً وعسكرياً

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، دول العالم الى ان تتعبأ لمواجهة تنظيم “داعش” سياسيا وعسكريا واعلاميا وانسانيا، فيما اكد نظيره الايراني محمد جواد ظريف على “تطابق الرؤى” في ضرورة اعتماد الحلول السياسية والوقوف إلى جانب الدول التي ضربها “الإرهاب”.

وقال مكتب وزير الخارجية في بيان اطلعت عليه، السومرية نيوز، إن “الجعفري التقى، اليوم، وزير الخارجية الايران نظيره الايراني محمد جواد ظريف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الجارين”.

ونقل المكتب عن الجعفري قوله، إن “الإرهاب يهدد جميع دول العالم ولا يستثني بلداً، وما لم تكن هناك مواقف حقيقية وجدية ستتسع دائرته”، مشددا على “ضرورة اعتماد الحلول السياسية، والنأي عن الحلول العسكرية، وتقديم الدعم على مختلف الصعد للدول المتضررة من الإرهاب”. واضاف الجعفري، أن “عناصر عصابات داعش الإرهابية جاؤوا من أكثر من 100 دولة، مما يعني أننا نخوض حرباً عالمية بامتياز”، داعيا العالم أجمع الى “أن يتعبأ لمواجهة هذا الخطر سياسياً وعسكرياً وإعلامياً وإنسانياً”.

من جهته، أكد ظريف على “تطابق الرؤى في ضرورة اعتماد الحلول السياسية، والوقوف إلى جانب الدول التي ضربها الإرهاب، واستعداد بلاده لتقديم الدعم، والمساعدة لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وطالب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، في (8 ايلول 2015) دول العالم بالانتقال إلى الأفعال والمبادرات لمنع انتشار “الإرهاب” وعدم الاكتفاء بشجبه، فيما أشاد البلدان التي ضمت المهاجرين العراقيين واحتضنتهم.

رابط مختصر